عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لمحبي التسوق عبر الإنترنت.. كيف تتجنب عمليات الاحتيال

التسوق عبر الإنترنت
التسوق عبر الإنترنت

إذا صادفت إعلانًا عبر الإنترنت أو موقعًا على الإنترنت يقدم منتجات بخصم مرتفع للغاية، فقد يكون هذا فخًا وضعه المحتالون لسرقة أموالك.

 

حذرت الحكومة الهندية المتسوقين عبر الإنترنت من الوقوع في مثل هذه المواقع.


في منشور تم نشره على موقع المدونات الصغيرة تويتر، طلبت الحكومة الهندية من المواطنين الحذر من مثل هذه المواقع التي تقدم خصومات عالية بشكل سخيف على البضائع.

 

طلبت الحكومة من المستخدمين تجنب أي معاملات مالية على هذه المواقع، لأن إدخال أي تفاصيل شخصية أو مصرفية على هذه المواقع الاحتيالية قد يؤدي إلى سرقة الهوية أو فقدان الأموال.


قالت: "كن آمنًا عبر الإنترنت في موسم الأعياد، احذر من مواقع التجارة الإلكترونية والإعلانات التي تبيع سلعًا بأسعار مخفضة للغاية، إذا كان موقع الويب يبدو مشكوكًا فيه، فتجنب أي معاملة".

 

في وقت سابق من هذا الشهر ، شاركت الحكومة الهندية أربع نصائح لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن

تساعدهم في تأمين حساباتهم وتجنب عمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

 

طلبت من المواطنين التحقق بشكل دوري من إعدادات حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الأمان والرؤية والخصوصية، وقبل قبول طلب صداقة على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب على المرء التحقق من بيانات الاعتماد.

 

كما يجب أن يكون المرء يقظًا أثناء نشر الصور أو الأنشطة الشخصية علنًا، حيث يمكن إساءة استخدامها.

 

أخيرًا، يجب على المستخدم استخدام المصادقة ذات العاملين للوصول إلى حساب الوسائط الاجتماعية الخاص به، يمكن أن يساعد تأمين الحساب من خلال OTP على الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني في تجنب الوصول غير المصرح به.