رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تنشئ إطارًا للتحكم في فلاتر الصور الشخصية

جوجل تنشئ إطارًا
جوجل تنشئ إطارًا للتحكم في فلاتر الصور الشخصية

ربما تكون قد شاهدت الصور المعدلة بشكل كبير، والتي تنتشر بشكل كبير في جميع أنحاء Instagram وتساءلت عما إذا كنت ستصل إلى هذا المستوى المذهل من الكمال، أو أنك أخرجت هاتفًا ذكيًا لالتقاط صورة ذاتية واعتقدت أن بشرتك تبدو أكثر نعومة من المعتاد.

 

تطبيق صور جوجل لنظام أندرويد يحتوي على محرر جديد قوي

 

الحقيقة هي أن الكثير من الصور عبر الإنترنت يتم تحريرها، وتقوم بعض كاميرات الهواتف الذكية بتشغيل نوع من التصفية أو تأثير التنعيم افتراضيًا.

 

كجزء من مبادرة الرفاهية الرقمية، أنشأت جوجل إطارًا للتصميم يهدف إلى توفير مزيد من التحكم والشفافية حول فلاتر الصور الشخصية، وقالت الشركة إن هذا يهدف إلى المساعدة في احترام الخيارات الشخصية حول تنقيح الوجه على الهواتف الذكية.

 

وجدت Google من العديد من الدراسات والمقابلات مع خبراء الصحة العقلية والطفل أنه عندما يجهل شخص ما تطبيق الكاميرا أو الصور المرشح، يمكن أن تؤثر الصور سلبًا على الصحة العقلية، كتب مدير المنتج فينيت مودي في مدونة: "يمكن لهذه المرشحات الافتراضية أن تضع بهدوء معيارًا للجمال يقارن به بعض الأشخاص".

 

قدّمت هواتف مثل Samsung Galaxy الرئيسية وحتى Pixel الخاصة بـ Google تنقيحًا للصور الذاتية في تطبيقات الكاميرا الخاصة بها، ولكن قد يستغرق الأمر أحيانًا خطوات متعددة للعثور عليها لإيقافها أو تشغيلها، من خلال نهجها الجديد، تريد جوجل توضيح ما إذا كانت الصورة التي تلتقطها لها تأثير ممكّن.

 

سيبدأ طرح هذه الميزة في Pixel 4a، يتم إيقاف تنميق الوجه افتراضيًا، وسيستخدم التحديث القادم لغة ورموزًا أكثر حيادية لهذه الأدوات بدلاً من الكلمات ذات القيمة المرتبطة بها مثل تجميل أو تحسين، أحد هذه التغييرات، على سبيل المثال، هو استخدام التصنيف "دقيق" بدلاً من طبيعي، مما قد يعني ضمناً أن الصورة المعدلة بشكل طفيف هي طبيعية.

 

قال مودي أيضًا، إذا قررت استخدام أداة التنقيح فسترى المزيد من المعلومات حول كيفية تطبيق كل

إعداد والتغييرات التي يُدخلها على صورتك.

 

هذه المجموعة من الإرشادات ليست شيئًا تريد Google استخدامه مع منتجاتها فقط - إنها تتطلع إلى إقناع الشركات الأخرى أيضًا، كتب مودي: "يتطلب التغيير الهادف جهدًا جماعيًا عبر نظام بيئي واسع من التطبيقات والأجهزة"، مضيفًا أن شركاء جوجل شاركوا تعليقات من عملائهم تعكس ما توصلت إليه أبحاثها.

 

أشار مودي إلى Snapchat على أنه تطبيق يشاركنا معتقداتنا، مضيفًا أن تجربة الكاميرا الافتراضية لهذا الأخير لم تتم تصفيتها وأنه يوفر خيارًا للاشتراك في العدسات، والتي تؤثر على وجهك.

 

أشارت Google أيضًا إلى أن أداة Lens Studio الخاصة بـ Snapchat لإنشاء المرشحات تستخدم ملصقات ذات قيمة محايدة وأن الأخيرة ملتزمة بمواصلة إجراء التحسينات في هذا المجال.

 

في حين أن الأدوات التي نستخدمها لالتقاط الصور وتحريرها قد تحصل على تصنيف أكثر حيادية ومزيدًا من الشفافية قريبًا، فإن جزءًا آخر من اللغز هو المكان الذي تتم فيه مشاركة هذه الصور.

 

دعا الأشخاص إلى تصنيف الصور التي تم تعديلها على هذا النحو بحيث لا يعتقد المستخدمون المؤثرون أن الصور المزيفة تمثل الواقع، لم نر بعد تعليق منصات مثل Instagram على إمكانية وجود مثل هذه الميزة، في الوقت الحالي، تعد جهود Google لتشجيع الشفافية في صور السيلفي خطوة أولى مدروسة.