رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقابل 699 دولارًا.. جوجل تطلق Pixel 5 يتضمن شبكة 5G وكاميرا فائقة السرعة

تكنولوجيا

الخميس, 01 أكتوبر 2020 11:16
مقابل 699 دولارًا.. جوجل تطلق Pixel 5 يتضمن شبكة 5G وكاميرا فائقة السرعة Pixel 5
كتبت - منة الله جمال:

إنه شهر أكتوبر، لذلك على الرغم من العام الغريب الذي نمر به، استضافت جوجل Google حدثًا افتراضيًا لعرض أحدث هواتفها الذكية، Pixel 5، وبالفعل لديه اتصال 5G على متنه، كما أنه أرخص كثيرًا من هاتف العام الماضي، بدءًا من 699 دولارًا.

بسعر منخفض.. جوجل تعرض بالصدفة هاتف Google Pixel 5

مواصفات هاتف جوجل Pixel 5

 

كالعادة، تسربت الكثير من التفاصيل حول Pixel 5 مقدمًا، وأوضح موقع إنجادجيت أنه حصل أيضًا على فكرة عما يمكن توقعه من Pixel 4a، الذي وصل هذا الصيف، كان التغيير الأكثر بروزًا في تصميم 4a هو شاشته الخالية من الشق، والتي تضمنت كاميرا أمامية ذات ثقب، الشاشة ذات النمط نفسه موجودة على Pixel 5 - كما هو متوقع، إنها شاشة مقاس 6 بوصات بدقة 2340 × 1080 تقع بين شاشة مقاس 5.7 بوصة على Pixel 4 و 6.3 بوصة على 4 XL، ويتضمن أيضًا معدل تحديث أسرع يبلغ 90 هرتز قدمته Google في Pixel 4 العام الماضي.

مثل هاتف Pixel العام الماضي، يحتوي هاتف 5 على كاميرا مزدوجة في الخلف، ولكن بدلاً من اتباع الترتيب القياسي والتليفوتوغرافي، استبدلت Google العدسة المقربة للحصول على مطلق النار بزاوية واسعة للغاية.

 

تسريب يكشف: هاتف جوجل Pixel 5 به كاميرات مزدوجة وقارئ بصمات الأصابع

 

نظرًا لمدى شعبية مثل هذه الكاميرات على الهواتف من Apple و Samsung من بين آخرين، فليس من المفاجئ أن نرى Google تتماشى هنا.

يوجد هنا نفس المستشعر بدقة 12 ميجابكسل الذي استخدمته Google لهواتفها القليلة الماضية، ولكن هذه المرة تم إقرانه بمستشعر 16 ميجابكسل للتصويب بزاوية واسعة.

 

تعيد جوجل أيضًا مستشعر بصمات الأصابع الذي فقد من Pixel 4 العام الماضي، لقد اختفت ميزة إلغاء قفل الوجه التي لم تشعل العالم تمامًا مثل عناصر التحكم الفردية التي لا تعمل باللمس التي كانت تعمل بواسطة نطاق عريض للغاية جهاز استشعار الرادار فوق الشاشة، في أي مكان هذا

العام، ليست خسارة فادحة، لأن ميزة Motion Sense من Google لم تتحول أبدًا إلى أكثر من مجرد وسيلة للتحايل.

بالنسبة إلى العناصر الداخلية، لا تضع Google أحدث وأكبر معالج داخل Pixel 5، كما هو مشتبه به، فإن الشركة تقطع الزاوية هنا، على الأرجح باسم القدرة على تحمل التكاليف، المعالج هو Snapdragon 765G، و Pixel 5 به ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت.

 

هذه المواصفات أكثر تواضعًا مما ستجده في أحدث إصدار من Samsung، ولكن بالنظر إلى مدى جودة تشغيل Pixel 4a على أجهزة أكثر تواضعًا، نأمل أن يكون الإصدار 5 سريعًا بالمثل.

 

كان عمر البطارية من أكبر الصدمات التي تعرضت لها معظم هواتف Pixel، لا يمكننا أن نضمن كيفية تحمل هاتف Pixel 5  ولكن الخبر السار هو أنه يشتمل على الأقل على بطارية تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة، وهي أكبر بكثير من البطاريات في هواتف Pixel السابقة.

 

يتضمن Pixel 5 الشحن اللاسلكي Qi، ويمكنك مشاركة البطارية لشحن مجموعة من Pixel Buds لاسلكيًا، كما أنها مقاومة للماء، مثل الشحن اللاسلكي، فهذه ميزة أخرى لتمييزها عن Pixel 4a الأرخص.

 

هذا العام، يأتي هاتف Pixel 5 بلونين فقط - الأسود والأخضر - ويبدأ بسعر 699 دولارًا مع مساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت.

أهم الاخبار