رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. فيسبوك يحضر ماسنجر إلى انستجرام DMs

انستجرام
انستجرام

بدأت خطة فيسبوك Facebook لتوحيد تطبيقات المراسلة في التبلور، ستبدأ الشركة في دمج المزيد من ميزات ماسنجر Messenger في الدردشة داخل التطبيق على Instagram، بما في ذلك القدرة على إرسال الرسائل عبر التطبيقين.

 

بدأ Facebook في اختبار الميزات في وقت سابق من هذا الصيف، لكنه يقول الآن إنه يعتزم توفيرها لكل من يستخدم انستجرام ماسنجر في الأشهر القليلة المقبلة.

 

مع التغيير، سيُطلب من مستخدمي Instagram التحديث من أجل الحصول على طريقة جديدة للرسائل على Instagram، إذا فعلوا ذلك، فسيكون بإمكانهم الوصول إلى مستخدمي Facebook الذين ليس لديهم حسابات Instagram من تطبيق انستجرام، وبالمثل، سيتمكن مستخدمو Messenger من الدردشة مع الأصدقاء الذين يستخدمون Instagram فقط.

 

أكد ممثلو فيسبوك مرارًا وتكرارًا أن التحديث لا يدمج حساب Facebook و Instagram الخاص بك، أو يجمع بين البريد الوارد الخاص بك، إذا كنت تستخدم كلا التطبيقين، فسيظل بإمكانك إرسال الرسائل واستلامها بشكل منفصل.

 

يسمح لك Facebook أيضًا بالتحكم في ما إذا كنت تريد أن يتمكن المستخدمون من غير مستخدمي Instagram من إرسال رسائل إليك على Instagram وما إذا كان يمكن لمستخدمي غير Facebook الدردشة معك على Messenger.

قارن Loredena Crisan، نائب رئيس Product Design for Messenger، التغيير بجعل رسائل Facebook أشبه بالبريد الإلكتروني، وقال: "تمامًا مثل اليوم يمكنك التحدث إلى حساب Gmail إذا كان لديك حساب Yahoo، فستتمكن هذه الحسابات من التحدث مع بعضها البعض من خلال البروتوكول المشترك وهو Messenger".

 

يأتي التغيير أيضًا مع بعض الترقيات الأخرى للرسائل داخل التطبيق في Instagram، والتي تخلفت منذ فترة طويلة عن Messenger.

 

سيتمكن مستخدمو Instagram من إعادة توجيه الرسائل أو إضافة ردود فعل أو ضبط

الدردشات بحيث تختفي تلقائيًا باستخدام "وضع الاختفاء" الجديد.

 

سيعمل التحديث أيضًا على تحسين أدوات Instagram للإبلاغ عن المضايقات وغيرها من السلوكيات المخالفة للقواعد، حيث يحتوي Messenger على أدوات إبلاغ أكثر تطورًا.

 

ومع ذلك، قد يكون التغيير مثيرًا للجدل، على عكس Facebook، الذي يتطلب من الأشخاص استخدام أسمائهم الحقيقية، فإن Instagram ليس لديه مثل هذه السياسة، وقد لا يرغب البعض بالضرورة في ربط هويتهم الحقيقية بحسابهم على Instagram.

 

قال Crisan إن Facebook أخذ هذا في الاعتبار عند إنشاء الميزة ، وأننا لا نريد حتى المخاطرة بتسريب الهويات عبر التطبيقات، وهذا هو السبب في أن الشبكة الاجتماعية تسمح للمستخدمين بتعطيل المراسلة عبر التطبيقات إذا كانوا أختر.

في الوقت نفسه، اعترف Facebook سابقًا بربط حسابات المستخدمين عبر تطبيقاته - حتى لو لم يختاروا فعل ذلك مطلقًا - لذا فإن القلق ليس غير مبرر تمامًا.

 

الخبر السار هو أن كل هذا لا يزال اختياريًا - على الأقل في الوقت الحالي. على الرغم من أن Facebook يوفر الميزة لمستخدمي Instagram و Messenger، إلا أنه لا يجبرهم على الانتقال إلى "التجربة الجديدة".