رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 معلومات يجب أن تعرفها لتظل محادثاتك على WhatsApp آمنة

تكنولوجيا

الأحد, 27 سبتمبر 2020 19:11
7 معلومات يجب أن تعرفها لتظل محادثاتك على WhatsApp آمنةواتساب WhatsApp
كتبت - منة الله جمال:

قد يظهر النسخ الاحتياطي لمحادثات WhatsApp كعملية بسيطة للغاية، ولكن قد لا يكون من الجيد الاحتفاظ بنسخ احتياطية للدردشة دون معرفة كيفية عمل الأشياء.

 

إذا كانت لديك بعض الدردشات الشخصية القديمة جدًا وغير ذات الصلة، فقد يكون من الأفضل حذفها على الفور من قاعدة بيانات دردشة WhatsApp.

 

بالنسبة إلى حساب WhatsApp الخاص بك، فإن تأمينه بمصادقة ثنائية أمر منطقي، لكن خطأ بسيطًا يمكن أن يمنعك إلى الأبد.

 

إليك أشياء يجب أن تعرفها عن النسخ الاحتياطي لمحادثات WhatsApp:

محادثات WhatsApp التي تم نسخها احتياطيًا على Google Drive أو Apple iCloud غير آمنة
WhatsApp قادر فقط على توفير التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) عبر نظامه الأساسي، في اللحظة التي تغادر فيها محادثاتك WhatsApp، تفقد التشفير، هذا يعني أن جميع الدردشات المحفوظة على Google Drive و iCloud غير مشفرة ويمكن للآخرين قراءتها بسهولة إذا حصلوا على هذه النسخ الاحتياطية للدردشة.

 

يعد امتلاك رقم تعريف شخصي قوي لتطبيق WhatsApp هو الطريقة الوحيدة لمنع أي

شخص آخر من استخدام حسابك
يقدم WhatsApp مصادقة ثنائية هي مجرد رمز مكون من ستة أرقام يساعدك على حماية حسابك من تدخل طرف ثالث، بينما يمكن للمتسلل أو أي وكالة استنساخ هاتفك المحمول وبطاقة SIM ، سيحتاجون إلى رمز 2FA للوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك.


سيتم حظر دخولك إلى حساب WhatsApp الخاص بك إذا كنت تستخدم معرف بريد إلكتروني خاطئًا مع WhatsApp pin
يسمح WhatsApp لمستخدميه بتوفير معرف بريد إلكتروني لاسترداد 2FA Pin في حالة نسيانه، ومع ذلك، هناك خيار لعدم تقديم معرف البريد الإلكتروني الخاص بك، أيضًا، لا يتحقق WhatsApp من معرف البريد الإلكتروني، في حالة كتابته بشكل غير صحيح، فقد لا تتم استعادة حساب WhatsApp الخاص بك إذا نسيت رقم التعريف الشخصي لـ WhatsApp.

 

تفقد تشفير E2E إذا قمت بتصدير محادثات WhatsApp 
إذا كنت ترغب في حفظ محادثات WhatsApp في معرف البريد الإلكتروني الخاص بك، فلاحظ أن هذه الدردشات غير مشفرة ويمكن لأي شخص قراءتها بسهولة.

 

يمكنك نقل محادثات WhatsApp إلى بطاقة microSD أو محرك أقراص
يتيح لك WhatsApp نقل النسخ الاحتياطية للدردشة إلى وحدة تخزين محلية مثل بطاقة microSD أو محرك أقراص محمول، يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق نسخ ولصق ملفات قاعدة البيانات من مجلد WhatsApp في هاتفك.


يمكنك حذف جميع النسخ الاحتياطية لمحادثات WhatsApp من هاتفك أو Google Drive 
في حالة رغبتك في حذف النسخ الاحتياطية لدردشة WhatsApp تمامًا، يمكنك حذف ملفات قاعدة البيانات من مجلد WhatsApp على هاتفك، ما عليك سوى استخدام أي مدير ملفات للعثور على ملفات النسخ الاحتياطي هذه، أيضًا، من خلال الوصول إلى Google Drive على سطح المكتب، يمكنك العثور على جميع ملفات WhatsApp الاحتياطية وحذفها إلى الأبد.

 

لا يسمح WhatsApp رسميًا بنقل الدردشات بين هاتف Android الذكي و iPhone
إذا كنت تستخدم iPhone وترغب في التحول إلى هاتف Android، فقد تضطر إلى نسيان النسخ الاحتياطية للدردشة لأن WhatsApp لا يسمح لك بنقل الدردشات بين iOS و Android، ومع ذلك، هناك العديد من أدوات الجهات الخارجية التي قد تدعي القيام بالمهمة ولكنها قد لا تعمل دائمًا.

أهم الاخبار