رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TikTok يزيل أكثر من 104 مليون مقطع فيديو في النصف الأول من 2020

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

أزال TikTok أكثر من 104 مليون مقطع فيديو من منصته خلال النصف الأول من عام 2020، وفقًا لأحدث تقرير شفافية للشركة صدر الثلاثاء.

 

قال TikTok إن هذا أقل من 1% من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على التطبيق الشهير بين 1 يناير و 30 يونيو، يأتي التحديث مع بقاء مصير TikTok في الولايات المتحدة في خطر، في انتظار الانتهاء من صفقة معقدة لشركة Oracle و Walmart للحصول على حصص في عمليات التطبيق في الولايات المتحدة.

 

من بين مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها، قال TikTok إن 30.9% انتهكوا سياسات الشركة بشأن عُري البالغين والأنشطة الجنسية، و 22.3% انتهكوا القواعد المتعلقة بالسلامة البسيطة و 19.6% انتهكوا سياساتها المتعلقة بالأنشطة غير القانونية والسلع المنظمة.

 

وقالت الشركة أيضًا إنها اضطرت إلى الاعتماد بشكل أكبر على التكنولوجيا بسبب وباء فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها اكتشفت وأزلت تلقائيًا أكثر من 10 ملايين مقطع فيديو تنتهك سياسات التطبيق.

 

تمت إزالة أكبر عدد من مقاطع

الفيديو من الهند والولايات المتحدة وباكستان والبرازيل والمملكة المتحدة.

 

أضاف TikTok أنه عثر وأزال 96.4% من مقاطع الفيديو التي انتهكت إرشادات المجتمع قبل أن يبلغ عنها المستخدم وأن 90.3% تمت إزالتها قبل تلقي أي مشاهدات.

 

تم القبض على TikTok، المملوكة لشركة ByteDance الصينية، في مرمى الصدام الجيوسياسي بين الولايات المتحدة والصين، كانت وزارة التجارة الأمريكية قد هددت بمنع التنزيلات الجديدة لـ TikTok الأسبوع الماضي، حيث قال المسؤولون إن التطبيق يمثل تهديدًا للأمن القومي.

 

تم تأجيل الحظر المحتمل بعد أن وافق الرئيس دونالد ترامب على صفقة "من حيث المفهوم" خلال عطلة نهاية الأسبوع بين TikTok و Oracle و Walmart.