رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيل جيتس يسخر من مقارنة إيلون ماسك بستيف جوبز

تكنولوجيا

السبت, 19 سبتمبر 2020 21:04
بيل جيتس يسخر من مقارنة إيلون ماسك بستيف جوبزبيل جيتس وستيف جوبز وإيلون ماسك
كتبت - منة الله جمال:

قد لا يكون هو فنجان الشاي للجميع ولكن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Elon Musk لديه معجبين كثر، ما فعله في السيارات الكهربائية مع Tesla وفي الصواريخ مع SpaceX أدى في بعض الأحيان إلى مقارنات مع المؤسس المشارك لشركة Apple، الراحل ستيف جوبز.

 

ومع ذلك، يشعر رجل واحد أن هذه المقارنات غريبة هو بيل جيتس، شارك المؤسس المشارك لشركة Microsoft في منافسة شرسة - تحولت فيما بعد إلى صداقة - مع جوبز ولديه أيضًا رأي حول ماسك.


في مقابلة مع بلومبرج، سُئل جيتس عن رأيه في

المقارنات بين جوبز وماسك، قال جيتس في المقابلة: "إذا كنت تعرف الناس شخصيًا، فإن هذا النوع من التبسيط المفرط يبدو غريبًا"، وشرح جيتس كذلك الاختلافات بين الرجلين وكيفية عملهما، إيلون أكثر من مهندس عملي.

 

قال جيتس: "كان ستيف عبقريًا في التصميم واختيار الأشخاص والتسويق، لن تدخل غرفة وتخلط بينهم"، جيتس وماسك ليسا حقا أفضل أصدقاء.


في وقت سابق من الشهر الماضي، قال جيتس في مدونة إن الشاحنات الكهربائية ليست حلاً طويل

الأمد، ورد ماسك على هذا بالقول إن جيتس ليس لديه أدنى فكرة عن الشاحنات الكهربائية.

 

كما انتقد جيتس رأي ماسك بشأن فيروس كورونا Covid-19 واللقاحات التي يتم تطويرها، قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla - في شهر أبريل - إن القيود المفروضة على الإقامة في المنزل في كاليفورنيا كانت فاشية بطبيعتها.


سُئل جيتس عن تعليقات ماسك، وفي وقت سابق من هذا العام قال: "إن موقع إيلون هو الحفاظ على مستوى عالٍ من التعليقات المشينة، لا يشارك كثيرًا في اللقاحات، إنه يصنع سيارة كهربائية رائعة، وصواريخه تعمل بشكل جيد، لذا يُسمح له بقول هذه الأشياء.

 

قال جيتس في مقابلة مع CNBC: "آمل ألا يخلط بين المجالات التي لا يشارك فيها كثيرًا".

أهم الاخبار