رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لتجنب الحظر.. TikTok ينقل المقر الرئيس العالمي إلى الولايات المتحدة

تكنولوجيا

الأربعاء, 16 سبتمبر 2020 01:46
لتجنب الحظر.. TikTok ينقل المقر الرئيس العالمي إلى الولايات المتحدة TikTok وOracle
كتبت - منة الله جمال:

بدأت تفاصيل صفقة ByteDance مع Oracle للتحكم في TikTok في التركيز، شراكة ByteDance مع أوراكل ستضع أعمال TikTok العالمية في شركة جديدة مقرها الولايات المتحدة مع استثمار Oracle كمساهم أقلية، حسبما ذكرت صحيفة Financial Times.

 

الشراكة، التي يمكن أن تصبح رسمية في أقرب وقت، وفقا لرويترز، ستنهي دراما TikTok التي استمرت لأشهر حول ملكيتها.

 

بموجب هذا الترتيب، سينتقل المقر الرئيس لـ TikTok للتطبيق بأكمله، وليس عملياته الأمريكية فقط، إلى الولايات المتحدة، ستحتفظ ByteDance بخوارزمية توصيات التطبيق، بينما ستتم معالجة بيانات TikTok بشكل مستقل بواسطة Oracle، وفقًا لـ FT، سيتم تخزين بيانات المستخدم الأمريكية بواسطة Oracle في الولايات المتحدة.

 

كان دونالد ترامب قد حدد في وقت سابق موعدًا نهائيًا يوم 15 سبتمبر لكي تصبح TikTok شركة أمريكية أو تواجه

حظرًا في الولايات المتحدة، كما تعاونت Microsoft أيضًا مع Walmart في عرض تم رفضه في النهاية.

 

أصبح مصير خوارزمية TikTok، التي تدعم تغذية التطبيق اللانهائية لمقاطع الفيديو الشخصية، أحدث نقطة شائكة في الأسابيع الأخيرة.

 

فرضت الصين قواعد تجارية جديدة للسيطرة على تصدير برامج الذكاء الاصطناعي، وأشارت التقارير إلى أن ByteDance لن تكون راغبة في التخلي عن هذه التكنولوجيا.

 

أصر ترامب والمسؤولون الأمريكيون على أن التطبيق، الذي لديه 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، يمكن أن يشكل تهديدًا للأمن القومي إذا أجبرت الحكومة الصينية ByteDance على تسليم بيانات المستخدم الأمريكية.

 

يبدو أن ترتيب ByteDance مع Oracle يعالج هذه المخاوف - على السطح

على الأقل - حيث إنه سينقل بيانات الأمريكيين إلى الولايات المتحدة، بينما يسمح لـ ByteDance بالتمسك بخوارزميته، وبحسب ما ورد وعدت ByteDance بتوفير 20 ألف وظيفة في الولايات المتحدة.

 

لكن احتمال التوصل إلى صفقة تسمح لـ ByteDance في النهاية بمواصلة التحكم في TikTok وخوارزميتها  أثار انتقادات أيضًا، في رسالة مفتوحة إلى وزير الخزانة ستيف منوشين، قال السناتور عن ولاية ميسوري، جوش هاولي، إن أي شيء أقل من البيع الكامل لـ TikTok والتقنية الأساسية الخاصة به لن يرضي مخاوف الأمن القومي بشأن التطبيق.

 

وأشار متحدث باسم TikTok إلى بيان الشركة السابق بشأن المفاوضات، وقال: "يمكننا أن نؤكد أننا قدمنا ​​اقتراحًا إلى وزارة الخزانة نعتقد أنه سيحل المخاوف الأمنية للإدارة، هذا الاقتراح سيمكننا من مواصلة دعم مجتمعنا المكون من 100 مليون شخص في الولايات المتحدة ممن يحبون TikTok للاتصال والترفيه، بالإضافة إلى مئات الآلاف من أصحاب الأعمال الصغيرة والمبدعين الذين يعتمدون على TikTok لتنمية سبل عيشهم وبناء وظائف ذات مغزى".

أهم الاخبار