رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ذكرى مرور 22 عامًا على محرك البحث الأشهر.. جوجل ساحر العصر

جوجل
جوجل

في عصرنا الحالى أصبح محرك البحث الساحر جوجل صديقك على مدار اليوم، فأنت لا تحتاج إلى الانتظار حتى الصباح لمعرفة أخبار العالم أو تطلع على الكثير من الكتب لتحصل على المعلومة فأنت تستطيع بكبسة زر الإطلاع على كل ما يدور بذهنك خلال بضعة دقائق، وتحل اليوم الذكري 22 على تأسيسه.

 

مقر الشركة

في مدينة "ماونتن فيو" التابعة لولاية كاليفورنيا، يقع مقر الشركة الرئيسية جوجل بليكس، حيث تحل اليوم الذكري 22 على تأسيس محرك البحث جوجل في  4 سبتمبر لعام 1998.

 

تعمل شركة جوجل على تقديم الخدمات والبرامج المجانية لمستخدميها و الوصول إلى ما يريدونه في شبكة الإنترنت من معلومات، بالإضافة إلى أنها يمكن التربح من خلال المواقع الخاصة بالإعلانات وعرض إعلانات نصية تتماشى مع محتوى الصفحة المستخدمة.

 

 البحث في المتصفح

يساهم محرك البحث جوجل في الوصول للبيانات والمعلومات عن طريق البحث في المتصفح وهى الخدمة الأساسية وترتيب الصفح في محرك البحث من خلال عدد الصفحات حيث الرابط المتواجد في الصفحة الأولى يشير بشكل تلقائي إلى الصفحة التالية.

صور

يتيح متصفح جوجل خدمة البحث في الصور فبكبسة زر تستطيع الوصول إلى بحثك في شكل صور مجمعة بين القديم والحديث وكذا الحصول على أحجام صور مختلفة.

شعار مواكب للحدث

لا يلتزم محرك البحث جوجل بشعار ثابت له لكنه يتغير وفقًا لتغير الأحداث الجارية حول العالم سواء كانت سياسية أو إنسانية أو ذكرى ميلاد و وفاة المشاهير.

 

كما تعقد شركة جوجل مسابقة لتصميم شعارها بالتزامن مع الاحتفال بيوم اليتيم الموافق 3 إبريل.

 

رأس مال تخطى 23 مليار

دولار أمريكي

 

في شهر أغسطس عام 2004 طرحت شركة جوجل أسهمها في اكتتاب مبدئي عام حيث بلغ رأس مال الشركة بعدها إلى 1.67 مليار دولار أمريكي، وصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي؛ لتحقق شركة جوجل بعدها العديد من النجاحات.

 رحلة كفاح

 سيرجى براين، مؤسس جوجل مع صديقه لارى بيج، ورئيس الشركة الأم لجوجل ألفابيت، من أغنى أغنياء العالم والذى لم يكن يعلم أن مشروعه الصغير الذى صممه وهو فى 25 من عمره سيظهر إلى النور وذلك بصحبة صديقه لاري بيج بجامعة ستانفورد.

سيرجى براين

 ولد سيرجي، عام 1972 في روسيا  ولكنه غادر الاتحاد السوفيتي مع والديه عندما كان في السادسة من عمره.

رفيق درب

حصل سيرجي، على شهادته الجامعية سنة 1993 مع مرتبة الشرف في الرياضيات وعلوم الحاسب، من جامعة  ميريلاند، بعدها ذهب  إلى جامعة ستانفورد ليحصل على منحة دراسية واستكمال درجة الدكتوراة فى الكمبيوتر وهناك التقى برفيق دربه لاري بيغ ليؤسسا معًا محرك البحث جوجل الأكثر شعبية حول العالم.