رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبوءة اللمبي 8 جيجا تتحقق قريبًا.. إيلون ماسك يعلن موعد الكشف عن جهاز Neuralink

كشف إيلون ماسك Elon Musk عن مزيد من التفاصيل حول التحديث التطويري الموعود لـ Neuralink، واجهة الدماغ والحاسوب المصممة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إصابات خطيرة في الدماغ.

 

شاهد.. إيلون ماسك يحقق نبوءة اللمبي 8 جيجا بتقنية Neruralink

 

قال ماسك إن الشركة ستعرض "جهاز نيورالينك عامل" خلال بث مباشر على شبكة الإنترنت الجمعة الموافق 28 أغسطس الساعة 12 صباحًا بتوقيت مصر.


في الصيف الماضي، أظهرت Neuralink تقدمها في حدث إطلاق مفصل، ويقوم الإنسان الآلي "بآلة الخياطة" بزرع أقطاب كهربائية تشبه الخيوط في عمق الدماغ البشري، والتي من شأنها أن تتصل بجراب يتم ارتداؤه خلف الأذن، يمكن بعد ذلك نقل إشارات الدماغ عبر البلوتوث، مما يسمح للأشخاص بالتحكم في جهاز كمبيوتر أو مراقبة

نشاط أدمغتهم.

 

قالت Neuralink إنها تهدف أولاً إلى مساعدة مبتوري الأطراف، أو استعادة القدرة على الرؤية والتحدث والاستماع، في حين أن الشركة لم تعلن عن أي اختبار على البشر، فقد تم تجربتها على الحيوانات، وقال ماسك: "لقد تمكن القرد من التحكم في جهاز كمبيوتر بدماغه".

 

أضاف ماسك أن التكنولوجيا المعروضة الجمعة ستكون رائعة، مقارنة بما رأيناه حتى الآن، وكتب على تويتر في وقت سابق من هذا العام: "لا تريد أن تكون متحمسًا أكثر من اللازم ، لكن الإمكانيات تحول حقيقي لاستعادة وظائف الدماغ والحركة".