عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. إيلون ماسك يحقق نبوءة اللمبي 8 جيجا بتقنية Neruralink

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

هل يحقق الملياردير الأمريكي إليون ماسك نبوءة فيلم النجم الكوميدي محمد سعد "اللمبي 8 جيجا" بفكرته القريبة من أفلام الخيال العلمي، يبدو أن سيفعلها قريبًا.

 

فيروس كورونا يهدد إطلاق PlayStation 5

 

كشف إيلون ماسك عن مفاجاة مدوية، وأعلن عن أنه يمكن ربط المخ بأجهزة الكمبيوتر؛ لمنافسة الذكاء الاصطناعي ومساعدة البشر في التغلب على الإصابات والإعاقات.

أضاف الملياردير الأمريكي، أن شركة Neuralink المملوكة له، تعمل على بناء خيوط مرنة وصغيرة جدًا، وتعد أرق بحوالي 10 مرات من شعرة الإنسان، سيمكن أن تدخل في الدماغ.

 

أوضح أن هذه الخيوط عبارة عن شريحة صغيرة تسى brain-machine interfaces، ستزرع في الدماغ حتى تربط بين العقل البشري وأجهزة الكبيوتر  ويمكن التحكم فيها.

كان صاحب شركة تسلا قد قال في العام الماضي

إن هذه التقنية الجديدة سمحت لقرد في أن يتحكم في جهاز كمبيوتر بعقله خلال الاختبارات، وأعرب عن أمله في تجربتها على الإنسان المريض الذي يعاني من عيوب خلقية أو الحبل الشوكي أو أي إصابات في الدماغ.

 

أشار ماسك عبر حسابه على موقع التدوين العالمي تويتر، إلى أن Neuralink قد تختبر التقنية هذا العام على إنسان، وقال: "نحتاج إلى جعل هذه التقنية آمنة للغاية وسهلة الاستخدام، ثم تحديد الفائدة القصوى لها مقابل المخاطرة".