عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أحدث إضافة من جوجل لمتصفح كروم تعرض بيانات مفصلة لتتبع الإعلانات

جوجل
جوجل

أصدرت جوجل إضافة كروم التي يمكن أن تمنحك المزيد من الإحصاءات حول كيفية استهدافك من قبل المعلنين، يُطلق عليه "ضوء شفافية الإعلانات".

 

تعرض الإضافة الجديدة عدد الإعلانات التي يتم تحميلها على الصفحة، والمعلنين وشركات تقنية الإعلان الموجودة، والبيانات الشخصية "الديموجرافيات، وإعادة التسويق، والاهتمامات، والموقع"، التي يتم استخدامها للعرض الإعلانات.

 

كتبت Google في الوصف على متجر Chrome على الويب: "إضافة الضوء الشفاف لإعلاناتنا الجديدة ألفا لمتصفح Chrome هي جزء من مبادرتنا المستمرة لمنح الأشخاص رؤية أكبر للبيانات المستخدمة لتخصيص الإعلانات والمزيد من التحكم في تلك البيانات".

 

تشير جوجل إلى أن هذا الإصدار المبكر لا يعرض سوى معلومات حول الإعلانات التي تعرضها Google والتي طبقت مخطط الإفشاء عن الإعلانات من Google، وليس إعلانات الجهات الخارجية الأخرى.

 

تم تصميم هذا المخطط لمساعدة جميع المعلنين على الكشف عن كيفية استخدامهم لمعلوماتك الشخصية، وفقًا لصفحة Google Github، وقالت جوجل: "بمرور الوقت، نأمل أن تدمج بقية الصناعة مخطط الإفشاء عن الإعلانات في إعلاناتهم".

 

بالإضافة إلى عرض معلومات الإعلان، تعرض الإضافة جميع الشركات والخدمات التي لها وجود على الصفحة، بما في ذلك شبكات توصيل المحتوى أو موفري التحليلات، ويوفر رابطًا لسياسة الخصوصية لكل شركة،

ويوضح كيف تجمع كل منها بيانات المستخدم وتخزنها.

 

لاحظ أن الإضافة قد تعمل بشكل مختلف في مناطق خارج الولايات المتحدة، يمكن للعديد في أوروبا رؤية المعلنين وعدد الإعلانات، ولكن ليس أي معلومات تتبع شخصية.

 

تُعد الإضافة جزءًا من دفعة من Google لزيادة شفافية الإعلانات وربما تجنب المزيد من التشريعات الموجهة نحو الخصوصية مثل قوانين اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي.

 

كما تحاول Google استبدال نظام الإعلانات الحالي بالتخلص التدريجي من ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية وتقديم تقنية جديدة لحظر الإعلانات تعمل على تصفية الإعلانات التي تعمل بشكل غير صحيح مع السماح بإدخالها بشكل جيد.

 

وأدخلت جوجل مجموعة تغييرات على Chrome من شأنها أن تمنع مانعات الإعلانات من العمل بفعالية، من أجل مساعدة المواقع التي تعتمد على الإعلانات.