عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يمكنني تتبع هاتفي إذا تم إيقاف تشغيله

تتبع الهاتف المفقود
تتبع الهاتف المفقود

يمتلك الجميع هاتفًا ذكيًا لأن ذلك جعل الحياة أسهل بكثير، باستخدام الهاتف الذكي، يمكنك إجراء مكالمات والتحقق من رسائل البريد الإلكتروني وتسجيل الدخول إلى الحساب المصرفي والقيام بأشياء أخرى مختلفة.

 

كيف يمكنني العثور على هاتفي المفقود

 

يتم تخزين أهم المعلومات الخاصة بك فيه؛ وبالتالي، لا يمكنك تحمل خسارتها، ومع ذلك، إذا فقدت هاتفك، فهناك العديد من الحلول التي يمكنك اختيارها مثل تطبيق Find My Device app، وتتبع IMEI، والعديد من الحلول الأخرى، ولكن كل هذه الحلول تتطلب تشغيل الهاتف.

 

لن يتمكن الهاتف الذي تم إيقاف تشغيله من إصدار أي إشارات وسيتوقف عن الاتصال بأبراج الهواتف المحمولة القريبة، يمكنك تتبعه فقط من خلال موقعه الأخير عندما تم تشغيله عن طريق الاتصال بمزود الخدمة أو من خلال خدمات Google.

 

هل يمكنني تتبع هاتف بدون اتصال بيانات؟
نعم، يمكن تتبع كل من هواتف iOS و Android بدون اتصال بيانات، هناك العديد من تطبيقات الخرائط التي لديها القدرة على تتبع موقع هاتفك حتى بدون الاتصال بالإنترنت.

يعمل نظام GPS في هاتفك الذكي بطريقتين مختلفتين، عندما يكون هاتفك به اتصال بيانات أو متصل بشبكة WiFi، فإنه يستخدم نظام GPS المساعد أو A-GPS، يستخدم هذا موقع أبراج الهواتف المحمولة القريبة وشبكات Wi-Fi المعروفة لمعرفة مكان جهازك تقريبًا.


هل يمكنني تتبع جهاز iPhone الخاص بي

إذا كان مغلقًا؟
يمكنك العثور على iPhone الخاص بك حتى إذا كانت بطاريته فارغة أو إذا لم يكن متصلاً بالإنترنت، تمكّنك ميزة "موقع Bluetooth" من Apple من تحديد موقع iPhone في وضع عدم الاتصال، طالما أنه قيد التشغيل، كما يمكنك العثور على iPhone مغلق من خلال تتبع آخر موقع معروف له باستخدام تطبيق "Find my" و iCloud.


كيف يمكنني تتبع هاتف محمول باستخدام خرائط جوجل؟
يمكنك تتبع هاتفك المفقود باستخدام تطبيق "Find My Device" وخرائط Google، ومع ذلك يجب أن تكون قد قمت بتثبيت التطبيق قبل فقدانه، أثناء فقدان الهاتف، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google المرتبط بهاتفك المفقود باستخدام جهاز كمبيوتر أو أي جهاز آخر. اسحب خرائط Google وانقر على القائمة وانقر على خيار مخططك الزمني، الآن، ضع التاريخ للتحقق من سجل المواقع لجهازك المفقود في ذلك اليوم بالذات.