رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف يمكنني العثور على هاتفي المفقود

سرقة الهواتف
سرقة الهواتف

يمكنك بالتأكيد العثور على هاتفك المفقود حتى بدون بطاقة SIM والوصول إلى الإنترنت وموقع GPS، على الرغم من أنه يبدو صعبًا، فمن الممكن جدًا العثور على هاتفك المفقود باستخدام رقم الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة IMEI.


يمكنك العثور على رقم IMEI الخاص بهاتفك المفقود من خلال الصندوق الذي تم تعبئة الهاتف به، تحقق من الملصق الذي تم لصقه على الصندوق الذي يحتوي على معلومات المنتج عليه مثل رقم الطراز والرقم التسلسلي، فوق الرمز الشريطي، يكون الرقم المكون من 15 رقمًا هو رقم IMEI.


بمجرد التعرف على رقم IMEI الخاص بهاتفك المسروق، من السهل تتبعه مجانًا باستخدام تطبيق تعقب الهاتف IMEI الذي يمكنك تنزيله من متجر Google Play، وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك الاتصال بالشرطة وتزويدهم برقم IMEI لهاتفك حتى يتمكنوا من تتبع هاتفك المفقود.

 


ما هو رقم IMEI؟
IMEI هو الهوية الدولية للمعدات المتنقلة عبارة عن رقم فريد مكون من 15 رقمًا يوجد في كل هاتف، هذا الرقم هو شهادة هوية لهاتفك ولا يمكن تغييره.

كلما قمت بشراء هاتف جديد، يمكنك التحقق من IMEI في المربع أو داخل وظيفة الإعدادات، من المهم والمفيد جدًا تدوين الملاحظات والحفاظ على هذا الرقم آمنًا حيث يمكن استخدامه في المستقبل إذا ضاع هاتفك أو فقده.


كيف تتبع الشرطة أرقام IMEI؟
يحتوي كل هاتف على رقم محدد مكون من 15 رقمًا يعرف

برقم IMEI رقم التعريف الدولي لجهاز الهاتف المحمول، يمكن استخدام هذا الرقم من قبل الشرطة لتحديد موقع هاتفك المفقود، حتى مع بطاقة SIM مختلفة، في اللحظة التي يتم فيها إجراء مكالمة، يساعد رقم IMEI الشرطة على تتبع هاتفك إلى برج الهاتف الخلوي الدقيق أو القريب.


هل يستطيع اللصوص تغيير رقم IMEI؟
نعم، يمكن للصوص تغيير رقم IMEI للهواتف المحمولة المسروقة باستخدام جهاز صغير متقدم تقنيًا يساعد على توصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر ويسمح للمستخدم بتعديل رقم IMEI، وبمجرد تعديله يكون من المستحيل تحديد موقع الهاتف المفقود.


هل يمكن إلغاء حظر IMEI؟
بعد حظر رقم IMEI الخاص بك، سيتم إدراجه في القائمة السوداء مما يمنعك من استخدام هاتفك المحمول من تلك اللحظة، بشكل أساسي، يتم حظر الجهاز لأغراض الحماية مثل حوادث السرقة، بمجرد حل الغرض، يمكن للمرء إلغاء حظر رقم IMEI المدرج في القائمة السوداء بشكل قانوني.