رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صراع السحابة.. تينسنت تتبنى تكتيكات أكثر عدوانية مع علي بابا

Alibaba Group علي
Alibaba Group علي بابا

بالنسبة لشركات الخدمات السحابية الصينية، أصبح تفشي فيروس كورونا صانعًا للمال، مما أدى إلى ظهور أعمال تجارية جديدة على نطاق واسع مع قيام الشركات بتحويل العمل عبر الإنترنت.

 

بالنسبة لشركة Tencent Holdings Ltd على وجه الخصوص، فقد وجدت أيضًا الوقت المثالي لاستعراض عضلات جديدة حيث تسعى إلى اللحاق بـ Alibaba Group Holding Ltd، منافستها اللدود واللاعب المهيمن في سوق السحابة في البلاد إلى حد بعيد.

 

بدأ الموظفون في تينسنت في إظهار مستوى جديد من العدوانية بعد وضع نشاطها السحابي كمنطقة نمو رئيسية في سبتمبر 2018، وقد ازداد ذلك فقط وسط الوباء، كما يقول الموظفون.

 

وقال مصدر في قسم السحابة في تينسنت لم يكن مخولا بالتحدث في هذا الموضوع ورفض الكشف عن هويته: "المنافسة مع علي بابا شرسة للغاية في الوقت الحالي، فرق المبيعات تقاتلهم مقابل كل صفقة".

 

هذا العام وحده، استأجرت تينسنت أكثر من 3000 موظف لقسمها السحابي، ومع دخول الصين في حالة حظر وزيادة الطلب على النطاق الترددي للفيديو للشركات في فبراير، أضافت 100،000 خادم سحابي في ثمانية أيام لدعم منتج عمره شهرين، Tencent Conference، وهو إنجاز تقول الشركة إنه غير مسبوق في تاريخ الحوسبة السحابية الصينية.

 

وقد وسعت نطاق استخدام الخوادم السحابية

المصممة داخليًا، وتعهدت بتسريع بناء مركز للصناعة الرقمية في ووهان للتعامل مع مشروعات المدن الذكية والسحابية في وسط الصين، وانضمت إلى مبادرة الحكومة المركزية لدعم الشركات الصغيرة المتضررة من الوباء مع السحابة المجانية خدمات.

 

كما أعلنت وسائل الإعلام الاجتماعية والألعاب العملاقة في مايو أنها ستستثمر 70 مليار دولار على مدى خمس سنوات في البنية التحتية للتكنولوجيا بما في ذلك الحوسبة السحابية، بعد أسابيع فقط من إعلان شركة علي بابا أنها ستستثمر 200 مليار يوان في بنيتها التحتية السحابية على مدى ثلاث سنوات.

 

يشير Poshu Yeung، نائب رئيس مجموعة الأعمال الدولية في Tencent، إلى اهتمام كبير بالتحول إلى السحابة من الشركات والتعليم عبر الإنترنت.

 

وقال لرويترز في مقابلة في أبريل: "نرى بالفعل المزيد من الطلبات التي تأتي، إنها دعوة إيقاظ جيدة للعديد من الشركات".