عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

iOS 14.. ننشر كل ما أعلنت عنه آبل في مؤتمر المطورين WWDC 2020

تيم كوك المدير التنفيذي
تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل في مؤتمر المطورين WWDC 20

عقد مؤتمر المطورين العالمي WWDC اليوم الإثنين افتراضيًا بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، لم يمنع هذا شركة Apple من التخلي عن الإعلانات الرئيسية حول الترحيل من معالجات Intel إلى شرائح A-series التي تعتمد على ARM  بالإضافة إلى معاينة لنظام التشغيل iOS 14 والأخبار حول الإصدار التالي من macOS ، المسمى Big Sur.

 

كل ما تحتاج إلى معرفته من مؤتمر آبل للمطورين WWDC الافتراضي

 

تتخلص Apple من Intel للحصول على رقائقها القائمة على ARM
أكدت شركة آبل، أحد أكبر إعلاناتها اليوم، التقارير القديمة بأنها ستبتعد عن معالجات إنتل، بدلاً من ذلك، ستستخدم Apple رقائق A-series الخاصة بها والمستندة إلى ARM لتشغيل MacBooks و Mac.

مشروع Apple للسيليكون يدور حول إنشاء معالجات قوية وموفرة للطاقة، وهو ما يعني تحسين عمر البطارية لأجهزة MacBooks.

سيتم تشغيل تطبيقات iPad و iPhone بشكل أصلي على أجهزة Mac التي تعمل بنظام ARM، لذا سيتم تشغيل جميع تطبيقات iOS على نظام macOS ، طالما أن الأخير يستخدم أجهزة Apple القائمة على السيليكون.

تخطط Apple لشحن أول أنظمة السليكون في وقت لاحق من هذا العام  ولكن سيستغرق الأمر حوالي عامين لإجراء الترحيل بالكامل، تقول إنها ستواصل دعم أجهزة Mac مع معالجات Intel لسنوات قادمة.

 

macOS Big Sur
يسمى الإصدار التالي من آبل لنظام macOS Big Sur، وفقًا لـ Apple، تعد تغييرات التصميم أكبر ترقية منذ طرح نظام Mac OS X. 

هناك صفحة بدء قابلة للتخصيص، مع إرساء تطبيق محسن و Finder، شريط القائمة شفاف، ويمكنك الوصول بنقرة واحدة إلى وضع "عدم الإزعاج" بسحبه إلى شريط القائمة مرة أخرى، يحتوي تطبيق البريد على ألوان في واجهة التنقل الخاصة به.

ستحتوي الصور على شريط جانبي محدث، وبفضل المعدن، يجب أن تظهر الرسوم المتحركة في معرض الصور بسرعة، ويتلقى مركز الإشعارات والرسائل والخرائط أيضًا تحديثات.

تعد شركة Apple بأن Safari سيكون أسرع وأكثر خصوصية، سيعرض المتصفح تقارير الخصوصية وعلامات التبويب المحسنة والترجمة المدمجة بسبع لغات "الإسبانية والصينية والفرنسية والألمانية والروسية والإنجليزية والبرتغالية البرازيلية" في الوقت الحالي.

 

iOS 14 Widgets

يضيف iOS 14 أخيرًا أدوات إلى الشاشة الرئيسية، ستظل الأدوات تنشأ على يسار الشاشة الرئيسية، ولكن من هناك يمكنك سحبها وإفلاتها كما يحلو لك.

تتوفر الأدوات المُعاد تصميمها بأحجام متعددة  ويتيح لك "المكدس الذكي" الجديد وضع أدوات متعددة في مساحة واحدة قابلة للتمرير السريع.

لزيادة تنظيم شاشتك، تطلق Apple مكتبة تطبيقات جديدة، والتي ستجمع التطبيقات تلقائيًا في فئات وتتيح لك العثور على التطبيقات عبر شريط البحث، وستسمح للمستخدمين بتغيير تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي ومتصفح الويب.

سيري يحصل على بعض التعديلات أيضًا، لن يتولى المساعد الصوتي شاشتك بأكملها بعد الآن، ستظهر الردود أشبه بالإشعارات الصغيرة.

تتضمن تغييرات iOS 14 الأخرى ميزة صورة داخل صورة للتطبيقات والرسائل المجددة مع التركيز الشديد على المحادثات الجماعية وتطبيق ترجمة جديد يستخدم التعلم الآلي على الجهاز ويتيح المزيد من المحادثات الديناميكية.

 

watchOS 7
سيتيح لك نظام watchOS الجديد تكوين وجوه الساعة الخاصة بك، والتي يمكنك بعد ذلك تبديلها مع الأصدقاء، يجب أن يكون ذلك سهلاً مثل إرسال رسالة نصية، ستتمكن من تنزيل وجوه الساعة المخصصة من التطبيقات والويب أيضًا.

يحصل نظام watchOS 7 أخيرًا على تتبع للنوم مع ميزات مدمجة تساعدك على تحديد عادات نوم جيدة مثل النوم في وقت معقول.

أعادت Apple تسمية تطبيق watchOS Activity للياقة، وهي تضيف تدريبات مثل الرقص والقوة والقوة الوظيفية والهدوء.

على كل من iOS 14 و watchOS 7، ستعرض الخرائط الآن اتجاهات خاصة بالدراجات، وفي ضوء الوباء، أضافت Apple كشفًا عن غسل اليدين، والذي سيتم العد التنازلي أثناء التنظيف.

 

iPadOS 14 و Scribble
قد يكون Apple iPadOS جديدًا إلى حد ما، ولكنه ليس قريبًا جدًا للترقيات، اليوم شاركت Apple خططًا لـ iPadOS 14، والتي ستحتوي على مكتبة تطبيقات وأدوات على الشاشة الرئيسية على غرار التغييرات القادمة إلى iOS 14.


واحدة من أكبر التغييرات هي Scribble، وهي وظيفة Apple Pencil التي ستتيح لك الكتابة بخط اليد في أي حقل نصي وتحويل كتابتك تلقائيًا إلى نص.

يمكن للخربشة التعرف على اللغتين الإنجليزية والصينية المكتوبة في نفس المجال، ويمكنها التمييز بين العناوين المكتوبة بخط اليد وأرقام الهواتف.

تتضمن التغييرات الأخرى التنقل الجديد في الشريط الجانبي والقدرة على بدء الكتابة في شريط البحث والوصول إلى التطبيقات أو المستندات أو نتائج الويب على الفور، ستظهر نتائج Siri في أسفل يمين الشاشة، وستظهر المكالمات الواردة كإشعارات مصغرة بدلاً من الاستيلاء على

الشاشة بأكملها.

 

AirPods Pro Spatial Audio

في جميع المجالات، ستنتقل AirPods الآن تلقائيًا بين أجهزة Apple، لذلك لن تضطر إلى النقر على قائمة Bluetooth للانتقال من الاستماع إلى البودكاست على هاتفك على سبيل المثال لمشاهدة التلفزيون. 

يحصل AirPods Pro على ترقية إضافية، ستوفر سماعات الأذن المميزة صوتًا مكانيًا مدعومًا بخوارزميات Apple المخصصة، الهدف هو إنشاء تأثير محيطي يشبه التأثير الذي تجده في المسرح.

سيقوم مقياس التسارع داخل AirPods Pro بتتبع حركة رأسك حتى يبقى الصوت ثابتًا حتى أثناء الحركة، تستفيد التقنية من مرشحات الصوت الاتجاهية وتعديلات التردد الدقيقة.

وفقًا لشركة Apple، ستدعم هذه الميزات 5.1 و 7.1 و Dolby Atmos عند وصولها في وقت لاحق من هذا العام.

 

Privacy and Nutrition Labels

كجزء من تعهدها بتحسين الخصوصية، ستعرض Apple قريبًا "ملصقات التغذية" التي تسحب التفاصيل الأساسية من سياسات الخصوصية. يجب أن يمنحك ذلك فكرة أفضل عما تشاركه دون الحاجة إلى قراءة كل التفاصيل الدقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، بدلاً من مشاركة موقعك الدقيق، يمكنك اختيار مشاركة موقع تقريبي وأقل تحديدًا مع التطبيق، ستظهر لك مؤشرات الميكروفون والكاميرا الجديدة في شريط الحالة بالضبط متى يتم استخدامها، وتضيف Apple أذونات للتتبع عبر التطبيقات ومواقع الويب، لذلك يمكن أن يظل نشاطك أكثر خصوصية.

 

تحديثات Apple TV
تحاول Apple جعل الألعاب أكثر جاذبية على Apple TV، تعمل على توسيع الدعم متعدد المستخدمين وإضافة دعم لأجهزة تحكم Xbox Elite و Xbox Adaptive.

يحصل tvOS 14 على وضع صورة داخل صورة، لذا ستتمكن من القيام بأشياء مثل مشاهدة الأخبار أو حدث رياضي أثناء التمرين.

ستتمكن أيضًا من استخدام صورة داخل صورة مع AirPlay.

سيأتي Apple TV + إلى أجهزة التلفاز الذكية من Sony و Vizio في وقت لاحق من هذا الصيف، وعلى الجانب الترفيهي، كشفت Apple عن أول مقطع دعائي للمؤسسة  وهي سلسلة خيال علمي منتظرة للغاية تستند إلى كتب Issac Asimov الشهيرة التي تحمل نفس الاسم.

سيأتي المسلسل إلى Apple TV + في عام 2021، في وقت متأخر قليلاً عن المقصود لأن واضعي البرامج توقفوا عن الإنتاج بسبب فيروس كورونا.

 

Clips

آخر تحديث برنامج مفيد قدمته شركة Apple اليوم هو Clips، ستتيح لك الميزة تنزيل جزء من التطبيق، بدلاً من البرنامج بأكمله.

سيقوم المستخدمون بمسح رمز الاستجابة السريعة لتنزيل الوظيفة المحددة التي يحتاجونها.

يجب أن يسرع هذا من التفاعلات مثل استئجار سكوتر إلكتروني أو طلب الطعام.

مفتاح السيارة
CarKey، وهي ميزة تستخدم تقنية NFC لفتح سيارتك وبدء تشغيلها، ستصل أخيرًا مع iOS 14 "ستعمل أيضًا مع iOS 13"، أول سيارة تحصل على دعم CarKey ستكون BMW 5 Series، التي ستصدر في يوليو.

يُقرن CarKey السيارة بجهاز iPhone أو Apple Watch، ويسمح للمستخدمين بمشاركة مفتاحهم رقميًا مع العائلة والأصدقاء.

يعمل النظام بأكمله عبر Apple Wallet، انقر على هاتفك بمقبض الباب أو خارج قارئ NFC لإلغاء قفل السيارة، ثم ضع هاتفك على شاحن Qi اللاسلكي، واضغط على زر الإشعال، وستكون في وضع إيقاف التشغيل.