عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تريند مايكرو: 3.5 مليون وظيفة شاغرة بالأمن السيبراني العام القادم

أشرف سراج المدير
أشرف سراج المدير العام لدى تريند مايكرو مصر

أكد أشرف سراج المدير العام لدى شركة تريند مايكرو مصر، أهمية الأمن السيبرانى مع التوجه نحو التحول الرقمى فى مصر، للتعامل مع القرصنة وصد الهجمات الإلكترونية وحماية البيانات، وهو ما يتطلب وجود وفرة من خبراء ومهندسى ومحللى أمن المعلومات.

 

أشار سراج فى تصريحات للوفد إلى أن Cybersecurity Ventures توقعت إتاحة 3.5 مليون وظيفة شاغرة فى مجال الأمن السيبرانى على مستوى العالم بحلول عام 2021، وكشف تقرير حديث لشركة Booz Allen Hamilton عن وجود نقص فى القوى العاملة فى مهنة الأمن السيبرانى تقدّر بنحو 2.9 مليون شاغر فى جميع أنحاء العالم.

 

شدد على أن هدف تريند مايكرو بعيدًا عن التنافسية حول دعم جهود الحكومة المصرية بما يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبرانى لخلق بيئة سيبرانية آمنة وصلبة تساعد على التطور والنمو فى بيئة آمنة ومزدهرة.

 

أضاف أن المقرصنين يبذلون قصارى جهدهم لمهاجمة الأصول والممتلكات الرقمية، وهجمات القرصنة المتطورة باستمرار تعد أكبر كابوس يواجه الحكومات والشركات والأفراد، لذلك يجب مواكبة تلك التطورات الشرسة للوقاية من آثارها والحد من أضرارها، والتوجه إلى تبنى نهج حيوى وفعال باستطاعته تأمين الحماية اللازمة.

 

تابع أن تريند مايكرو تعمل بشكل وثيق مع عملائها لتأمين الحماية اللازمة لهم عبر جميع البيئات، وابتكاراتها مصممة بشكل متكامل من أجل تمكين المؤسسات وبالأخص رؤساء أقسام تكنولوجيا المعلومات ومتخصصى الأمن من حماية مؤسساتهم بدءًا من الأجهزة ووصولًا إلى البيئات السحابية.

 

قال إن تريند مايكرو تؤمن بخطة الحكومة فى دعم الشباب على النحو الذى يضمن لهم أخذ مكانتهم الريادية فى المستقبل، وبالتالى تعزيز مكانة مصر التنافسية على الصعيد العالمى، لذلك عمدت الشركة إلى القيام بالعديد من المبادرات التى من شأنها تمكين الشباب وتطوير قدراتهم ورفع مهاراتهم فى هذا المجال.

 

لفت إلى أنه فى ظل سعى الحكومات والمنظمات فى المنطقة إلى تحقيق طموحات التحول الرقمى وتبنى أحدث التقنيات التى تعنى بحمايتها، أصبح

الأمن السيبرانى فى ظل تطور مشهدهِ السريع ركيزة أساسية فى هذه الرحلة.

 

أشار إلى أن تريند مايكرو لهم، تواصل دورها الريادى والحيوى تجاه تمكين كلا القطاعين الحكومى والخاص، من خلال تقديم المبادرات التى تُعنى برفع مستوى الوعى بأهمية الأمن السيبرانى وحماية البيانات وكيفية التصدى لهجمات الهاكرز المتطورة والمتغيرة باستمرار، وتقديم أفضل وأحدث التقنيات الأمنية القادرة على تحقيق الحماية الشاملة والمتكاملة لهم بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

 

أوضح أن تريند مايكرو لديها استراتيجية تميزها وهى تتمثل فى 3 ركائز أساسية «الالتزام، الاتصال، التكامل»، ويختلف الالتزام الذى تقدمه لمصر من خلال توفير أفضل الخبرات الفنية وموارد الأعمال عن بقية الشركات، والركيزة الثانية «الاتصال» تعكس قوة دفاعاتها المتصلة عبر جميع الطبقات ودمجها معًا فى آن واحد، وتؤكد الركيزة الثالثة «التكامل» قدرة مجموعة حلول الأمن السيبرانى الشاملة على تلبية احتياجات الدفاع والحماية عبر الأجهزة والشبكات والسحابة المختلطة.

 

قال إنه فى الواقع يكمن هدفنا الأساسى فى مصر بعيدًا عن التنافسية حول دعم جهود الحكومة بما يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبرانى فى مصر، من أجل خلق بيئة سيبرانية آمنة وصلبة تساعد على تمكين الحكومات والأفراد من تحقيق طموحاتهم، وتمكن الشركات من التطور والنمو فى بيئة آمنة ومزدهرة.