عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوتيوب يلوم الخلل في الرقابة على تعليقات الحزب الحاكم الصيني

يوتيوب youtube
يوتيوب youtube

طوال الأشهر الستة الماضية، كان موقع يوتيوب يحذف تلقائيًا عبارتين صينيتين يتم استخدامهما كثيرًا لانتقاد الحزب الشيوعي الصيني CCP.

 

قالت جوجل إنها تحقق في المشكلة، والتي كان موقع The Verge من بين أول من أبلغوا عنها، وأضاف متحدث باسم يوتيوب لموقع Engadget: "يبدو أن هذا خطأ في أنظمة التنفيذ لدينا ونحقق في الأمر، يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن المشكلات المشتبه فيها لتحرّي الأخطاء وإصلاحها ومساعدتنا في إجراء تحسينات على المنتج"، ولم يذكر المتحدث كيف وصل الخطأ إلى النظام الأساسي ولكنه لاحظ أنه ليس نتيجة تغيير في السياسة.

 

إحدى العبارات التي يراقبها موقع YouTube هي "五毛 (wumao)"، والتي تُترجم تقريبًا إلى "حزب خمسين سنتًا"، وهو مصطلح مهين يستهدف الرقيب على الإنترنت الذي تدفعه الحكومة الصينية لتوجيه المحادثات بعيدًا عن انتقاد الحزب الحاكم.

 

أما العبارة الصينية المحظورة الأخرى فهي، "共匪 قطاع الطرق الشيوعي"، ويمسح نظام تصفية المحتوى التلقائي التعليقات بحثًا عن الرسائل غير المرغوب فيها والنص المسيء.

 

يحذف النظام التعليقات التي تتضمن العبارات في غضون 15 ثانية، حتى إذا استخدمها شخص ما في سياق إيجابي، في الأشهر الأخيرة، كانت الشركة تعتمد بشكل أكبر على هذه الأدوات بسبب فيروس كورونا.

 

مهما كانت الطريقة التي وصل بها الخطأ إلى YouTube، كانت جوجل بطيئة في معالجته، وتشير صفحة

دعم يويتوب التي رصدها The Verge إلى أن النظام الأساسي كان يفرض عبارات صينية محددة منذ أكتوبر 2019.

 

وفي الآونة الأخيرة، وثقت الناشطة في مجال حقوق الإنسان جنيفر زينج السلوك في مايو، وغرد الاثنين مؤسس Oculus VR Palmer Luckey على الوضع أيضًا.

 

من المرجح أن تشعل الحلقة من جديد الانتقادات للأشياء التي قامت بها Google - وبشكل عام التكنولوجيا الكبيرة بشكل عام - لاستيعاب الحزب الحاكم في الصين.

 

في العام الماضي، خضعت العديد من الشركات، بما في ذلك Apple و Blizzard، للتمحيص بسبب خضوعها لضغوط من الحكومة الصينية عندما يتعلق الأمر بالاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في هونج كونج.