رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم رمضان والمسلسلات.. ارتفاع نسبة تصفح المواقع التعليمية 19%

التعليم عن بعد
التعليم عن بعد

كشف تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمؤشرات خدمات الاتصالات في رمضان، عن الزيادة في نسبة تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

أوضح التقرير أن نسبة الزيادة وصلت إلى 19% خلال شهر رمضان؛ لترتفع نسبة الزيادة لتصفح الموقع التعليمية الى 395% منذ بدء حظر التجوال.

 

ورغم أن أجواء الشهر الكريم وارتفاع نسب مشاهدة الدارما والبرامج، إلا أن أبحاث الطلاب والإمتحانات الإلكترونية، رفعت نسبة تصفح المواقع التعليمية، ومن المتوقع أن تشهد زيادة أخرى مع استمرار الامتحانات في الفترة المقبلة.

 

أظهر التقرير استمرار الزيادة في استهلاك الإنترنت والتحميل على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة خلال رمضان؛ لبقاء المشتركين

لفترات طويلة في المنازل واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات عن طريق التعليم عن بعد.

 

كما كشف التقرير عن الزيادة الكبيرة الملحوظة خلال الشهر في استهلاك تطبيقات الإنترنت التي تقدم محتوى ترفيهي مثل المسلسلات والبرامج.

 

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يقوم بالتنسيق الدائم مع الشركات الأربع مقدمي خدمات الاتصالات لمتابعة ارتفاعات مؤشرات الاستخدام بشكل يومي واستيعاب أي زيادات طارئة بما لا يؤثر على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.