رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بريطانيا تنضم رسميا لثورة اتصالات الجيل الرابع

تكنولوجيا

الخميس, 01 نوفمبر 2012 07:50
بريطانيا تنضم رسميا لثورة اتصالات الجيل الرابعصورة أرشيفية
لندن - أ ش أ:

انطلقت رسميا ولأول مرة في المملكة المتحدة خدمة اتصالات الجيل الرابع اللاسلكية الفائقة السرعة "4 جي"، موفرة سرعات إنترنت فائقة للأجهزة المحمولة في نحو 11 مدينة رئيسية بالبلاد.

وتقدم الخدمة الجديدة، التي أطلقتها شركة "إيفري ثينج إيفري وير" (إي إي)، المشروع المشترك بين مزودي خدمات الاتصالات البريطانيين "أورانج" و"تي-موبايل"، سرعات حتى 5 أضعاف سرعات شبكات الجيل الثالث "3 جي".
ومن المقرر إضافة المزيد من المدن لمجال تغطية الشبكة الجديدة بنهاية العام الجاري.
وقالت شركة "إي إي" إنه في المتوسط، ستتوفر تغطية

شبكات الجيل الرابع المحمولة لنحو مليوني شخص إضافي في بريطاينا شهريا من الآن وحتى نهاية 2014، حيث تأمل الشركة أن تغطي وقتها 98% من سكان البلاد.
وتمكنت "إي إي" من تقديم خدمات شبكات الجيل الرابع للمستهلكين قبل منافسيها بعد تأمين أذون إعادة استخدام طيفها الترددي الحالي.
وسينظر مزودو خدمات الاتصالات المحمولة الآخرون، مثل "فودافون" و"أوه 2" حتى ربيع 2013 للانضمام لسوق شبكات الجيل ارابع، حيث يشاركون في
مزاد كبير لاستخدام الطيف الترددي من تنظيم شركة "أوفكوم".
وبدأت متاجر "إي إي" في جميع أنحاء المملكة المتحدة في تقديم خطط بيانات شبكات الجيل الرابع وكذلك أجهزة الهواتف الذكية الداعمة لذلك التردد، مثل هواتف "آي فون 5" و"جالاكسي إس3"، كما سينضم لتلك القائمة هاتف "نوكيا 920- 4 جي" الذكي.
وكانت "إي إي" قد وعدت بتقديم سرعات تصل من 8 إلى 12 ميجا بايت/ثانية على الأجهزة المحمولة، بزيادة تصل إلى 5 أضعاف خدمات الجيل الثالث "3 جي" المحمولة الحالية.
وسيسمح ذلك للمستخدمين بتحميل الملفات المرفقة كبيرة الأحجدام بسهولة، بالإضافة إلى تشغيل أفلام الفيديو عالية الدقة، ولعب الألعاب متعددة اللاعبين، وإجراء مكالمات فيديو عالية الدقة.

أهم الاخبار