رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيانات موقع جوجل تكشف كيف غير كورونا السلوك عالميًا

تكنولوجيا

الاثنين, 06 أبريل 2020 16:05
بيانات موقع جوجل تكشف كيف غير كورونا السلوك عالميًاGoogle Maps
كتبت - منة الله جمال :

قالت جوجل Google إن إصدارها لبيانات الموقع مصمم لمساعدة السلطات الصحية المحلية على فهم مدى فعالية تدابير التباعد الاجتماعي في مجتمع معين.

 

أصدرت Google علنًا سلسلة COVID-19 Community Mobility Maps، باستخدام بيانات سجل المواقع من المستخدمين حول العالم لتقديم رؤى حول كيفية تنقل الأشخاص حول المجتمعات المحلية.

 

أشارت إلى أنه يتم تقديم البيانات لتسليط الضوء على كيفية تغيير الإجراءات الاجتماعية للمأوى والمأوى لسلوكيات الناس.

 

يغطي الإصدار الأولي من هذه التقارير 131 دولة، يقدم كل منها ملف PDF قابل للتنزيل يقارن بيانات الموقع الأخيرة ببيانات مماثلة منذ أكثر من شهرين.

 

ينظر كل تقرير في اتجاهات التنقل عبر

ست فئات: البيع بالتجزئة والاستجمام "المقاهي، المتاحف"، البقالة والصيدلة، الحدائق بما في ذلك الحدائق العامة والمتنزهات الوطنية، محطات العبور، أماكن العمل، والسكنية.

 

كما يتم تفصيل تقرير كل دولة حسب الولايات أو المقاطعات الفردية، وتعد تقارير الولايات المتحدة أكثر دقة، حيث تتيح تقارير PDF الفردية لكل ولاية معينة تفاصيل أكثر تفصيلاً حسب المقاطعة.


في منشور مدونة يشرح إصدار البيانات العامة، اقترح النائب الأول لرئيس الخرائط جين فيتزباتريك وكبير مسؤولي الصحة في Google Health Karen DeSalvo أن المعلومات مصممة لمساعدة

مسؤولي الصحة العامة على فهم فعالية الإجراءات المحلية بشكل أفضل.

 

أضاف: "بينما نعرض زيادة أو نقصانًا في النسبة المئوية للزيارات، فإننا لا نشارك العدد المطلق للزيارات، لحماية خصوصية الأشخاص، لا تتوفر في أي وقت معلومات تحديد الهوية الشخصية، مثل موقع أو جهات اتصال أو حركة الفرد".

 

في البلاد التي تمر بعدة أسابيع على عمليات الحظر الصارمة والبقاء في المنزل، تشير التقارير بالتأكيد إلى تغييرات سلوكية كبيرة، تُظهر إيطاليا على سبيل المثال، انخفاضًا بنسبة 94% في سلوكيات البيع بالتجزئة والترفيه، وانخفاضًا بنسبة 87% في زيارات محطات النقل العام.

 

أم في السويد وهي دولة لم تعلن بشكل مثير للجدل حتى الآن عن حظر قوي، تظهر فقط انخفاضًا بنسبة 24% في سلوكيات البيع بالتجزئة والترفيه، وزيادة مذهلة بنسبة 43% في زيارات المتنزهات.

أهم الاخبار