رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجرءات جديدة من Zoom للتخلص من مخترقي مكالمات الفيديو الجماعية

سيجري تطبيق Zoom بضع تغييرات أمنية مهمة في محاولة لمنع المتصيدون من تعطل مكالمات الفيديو المشتركة على التطبيق.

 

سيتطلب كلمات مرور لإدخال المكالمات وسيتم تشغيل غرف الانتظار افتراضيًا بدءًا من 5 أبريل، فقد أدى النمو الهائل للمنصة بسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19 إلى ظهور أوجه القصور الأمنية، وهى واحدة من أكبر المشكلات التي يجب على مستخدميها التعامل معها هي الجهات السيئة التي تدخل المكالمات دون دعوة.

 

وفقًا لـ TechCrunch، غالبًا ما تدور مكالمات الأشخاص "Zoombombing" حول تخمين معرفات الاجتماعات ثم تنتقد المشاركين بصور مسيئة أو تصرخ على الألفاظ النابية والافتراءات.

 

وعد الرئيس التنفيذي للشركة Eric S. Yuan مؤخرًا بتخصيص جميع الموارد الهندسية لشركة Zoom لإصلاح أكبر مشاكل الثقة والسلامة والخصوصية.

 

أبلغت المنصة المستخدمين بالتغييرات في البريد الإلكتروني، وأخبرتهم أن إجراءات الأمان الجديدة تحتاج إلى فرض لحماية

خصوصيتها.

 

سيتضمن Zoom تلقائيًا كلمات المرور في الدعوات للاجتماعات المجدولة للمضي قدمًا، ويتم تشجيع أولئك الذين كانوا قد حددوا اجتماعات سابقة في يوم 5 أبريل على إعادة إرسال دعواتهم، لذلك لن يضطر الحضور إلى طلبها.

 

بعد أن أصبحت غرف الانتظار قيد التشغيل افتراضيًا، سيتعين على المضيفين الموافقة على الحضور قبل أن يتمكنوا من المشاركة في مكالمة.

 

يمكن أن يجعل استضافة الاجتماعات أكثر صعوبة قليلاً بالنسبة لأولئك الذين يرسلون مكالمات كبيرة، ولكن من المحتمل أن يكون دفعها قليلًا لمنع الضيوف غير المرغوب فيهم من الدخول.