عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيف بيزوس يتصدر وبيل جيتس يتراجع.. موكيش أمباني التاسع بقائمة أغنى أغنياء العالم

يعد موكيش أمباني رئيس شركة ريلاينس للصناعات المحدودة (RIL) هو أغنى شخص في العالم إلى جانب ستيف بالمر من مايكروسوفت ولاري بيج من جوجل، تبلغ قيمة كل منهما 67 مليار دولار، وفقًا لقائمة هورون جلوبال ريتش 2020.

 

165 مليون دولار سعر منزل جيف بيزوس الجديد

 

احتفظ أمباني صاحب الـ 62 عامًا، بمكانة في قائمة أفضل 10 بلدان للمرة الثانية بعد زيادة قدرها 13 مليار دولار أو 24 في المائة في ثروته إلى 67 مليار دولار.

 

وقالت قائمة هورون ريتش: "الآسيوي الوحيد في العشرة الأوائل، زادت ثروة أمباني بشكل رئيس على خلفية الأداء الجيد في أعماله في مجال الاتصالات".

 

تقوم شركة أمباني على إعادة هيكلة "ريلاينس إندستريز" لتسهيل الاستثمارات الإستراتيجية المخططة في أعمال المجموعة - ريلاينس جيو، ريلاينس ريتيل، تكرير والبتروكيماويات.

 

تهدف المجموعة إلى أن تكون شركة ديون صافية صفرية في 18 شهرًا وتجري مناقشتها لبيع 20 في المائة من أعمال النفط إلى الكيماويات لشركة أرامكو السعودية، بقيمة تبلغ 75 مليار دولار.

 

أصبحت RIL أول شركة هندية تحقق علامة فارقة في تحقيق القيمة السوقية بقيمة 10 كرور روبية.


يحتفظ جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، بالمركز الأول في قائمة هورون العالمية للأغنياء لعام 2020 بمبلغ 140 مليار دولار، بانخفاض 7 مليارات دولار، ويرجع ذلك أساسًا إلى أكبر تسوية في العالم للطلاق مع الزوجة السابقة

ماكنزي بيزوس، التي تصنع القائمة في حد ذاتها بمبلغ 44 مليار دولار.


تعد أمازون واحدة من أربع شركات، بلغت قيمتها التقديرية تريليون دولار، والآخرون هم Microsoft و Apple و Google.

 

اشترى بيزوس منزلاً بقيمة 165 مليون دولار، مسجلاً رقمًا قياسيًا جديدًا في لوس أنجلوس، في فبراير، تعهد بتقديم 10 مليارات دولار للمساعدة في مكافحة تغير المناخ.


تراجع بيل جيتس إلى المركز الثالث على قائمة هورون العالمية للأغنياء لعام 2020، بحصوله على 106 مليارات دولار، على الرغم من نمو ثروته بمبلغ 10 مليارات دولار أو 10 في المائة.

 

ناسيبنا بيل جيتس وبقينا قرايب.. قريبًا جنيفر ونايل نصار في عش الزوجية

 

في الشهر الماضي، أعلن جيتس عن التزام بمبلغ 100 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا الذي تسبب في حدوث حالة طوارئ صحية عالمية.

 

خلال العقدين الماضيين، قدمت مؤسسة بيل وميليندا جيتس أكثر من 50 مليار دولار للصحة والتعليم العالميين.