عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يتراجع عن تطبيق المواعدة Facebook Dating

أُجبر فيسبوك Facebook على سحب نسخة موقعة من تطبيقه للمواعدة في أوروبا Facebook Dating بعد تدخل الهيئة الأيرلندية لحماية البيانات.

 

 

في عيد الحب.. All of Me لـ John Legend أفضل أغنية على Spotify

 

وفقًا لموقع engadget كان من المقرر إطلاق الخدمة تزامنًا مع عيد الحب، لكن فيسبوك سحب المكونات بعد أن أثار المسؤولون مخاوف بشأن امتثالها لقانون الاتحاد الأوروبي.

 

يعد تطبيق Facebook Dating المنافس لـ Tinder و OKCupid، حيث يستخدم القوة المدمجة لـ Facebook و Instagram و WhatsApp لمساعدة الناس على الاتصال.

 

 نظرًا لأن المقر الأوروبي لفيسبوك وجوجل في دبلن؛ فإن هيئة حماية البيانات الأيرلندية هي الهيئة الإشرافية المحلية، ما يعني أنه يجب أن يتم إخبارها عن خطط Facebook Dating قبل وقت طويل من عرض المنتج في أوروبا.

 

لا يمنح القانون فترة زمنية محددة لمثل هذه الإفصاحات، لكن المادة 36 تقترح ما بين ثمانية إلى أربعة عشر أسبوعًا، وأصدر فيسبوك إشعاره في الثالث من فبراير، قائلًا إنه سيبدأ نشر Facebook Dating في الثالث عشر، هذا هو أقصر بكثير من الفترة الزمنية

المتوقعة لمثل هذه المبادرة.

 

قال جراهام دوي، نائب مفوض حماية البيانات في لجنة حماية البيانات في أيرلندا، لإنجادجيت: "كانت اهتماماتنا الأولية تدور حول حقيقة أن فيسبوك لم يخبرنا إلا في الثالث، وكان ينوي طرحه بعد عشرة أيام".

 

يتوقع المنظمون مجموعة طويلة من المستندات التي توضح أن Facebook Dating متوافق مع إجمالي الناتج المحلي.

 

قال متحدث باسم فيسبوك: "من المهم حقًا أن نحصل على إطلاق Facebook Dating بشكل صحيح، لذلك نحن نأخذ المزيد من الوقت للتأكد من أن المنتج جاهز للسوق الأوروبية".

 

أضاف: "لقد عملنا بعناية على إنشاء ضمانات قوية للخصوصية وأكمل تقييم تأثير معالجة البيانات قبل الإطلاق المقترح في أوروبا، والذي شاركناه مع IDPC عندما طُلب منت ذلك".