رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس تسلا إيلون ماسك يسخر من واتساب بعد اختراق هاتف جيف بيزوس

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

يبدو أن الملياردير الأمريكي ورجل الأعمال إيلون ماسك يعتقد أن تطبيق واتساب WhatsApp يشبه جزء الجهاز القابل للاختراق، وهو ما لمح به في تغريدة عبر حسابه عىلى موقع التدوين العالمي تويتر.

 

شاهد.. إيلون ماسك يحقق نبوءة اللمبي 8 جيجا بتقنية Neruralink

 

قارن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla، في تغريدة، بين شركات التكنولوجيا مثل آبل Apple ومايكروسوفت Microsoft وسامسونج Samsung وجوجل Google ومنصة المراسلة واتساب WhatsApp وFacebook عن طريق إيموجي emojis منفصل لكل منها في صورة مرفقة.

وقال في التغريدة: "رموز تعبيرية جديدة! آخر واحد يأتي مع اختراق الهاتف المجاني"، والرموز التعبيرية الأخيرة، كما هو واضح من الوصف في الصورة المرفقة أنها تعود إلى WhatsApp.


وفقًا لموقع The Times of India؛ فإن مصطلح "اختراق مجاني للهاتف" يعد مصطلحًا قويًا لاستخدامه ضد WhatsApp ولكن منصة الرسائل الفورية غارقة في العديد من الخلافات المتعلقة بالقرصنة.

 

كان هاتف الرئيس التنفيذي لشركة Amazon وأغنى رجل في العالم Jeff Bezos قد أشير إلى اختراقه من خلال رسالة WhatsApp، كما استخدم واتساب برنامج المراسلة الفورية وفقًا لبعض التقارير الإعلامية للتطفل على العديد من الصحفيين والناشطين والمحامين والأكاديميين في الهند.

 

في كلتا الحالتين، تم استخدام نفس البرامج الضارة لاستهداف واتساب، وفقًا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة، قبل بضعة أيام من الاختراق، رفع WhatsApp دعوى قضائية في محكمة فيدرالية أمريكية ضد الشركة التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها والتي يقال إنها تقف وراء هجوم البرمجيات الخبيثة.

 

في الدعوى القضائية، زعم واتساب أن المجموعة الإسرائيلية استخدمت برامج التجسس "Pegasus" لاستهداف حوالي 1400 من مستخدمي WhatsApp حول العالم.