رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل متهمة.. أمنيون يكشفون أسباب اختراق هاتف جيف بيزوس مؤسس أمازون

 اختراق هاتف جيف
اختراق هاتف جيف بيزوس مؤسس أمازون

تفخر شركة آبل Apple بنظام الأمان الأحدث في iPhone، لكن الباحثين يقترحون أن هذا هو ما سمح بـ اختراق هاتف جيف بيزوس Jeff Bezos مؤسس شركة أمازون وأغنى رجل في العالم.

 

كعب أخيل من آيفون.. سر اختراق هاتف جيف بيزوس مؤسس أمازون

 

وفقًا لديلي ميل البريطانية؛ فإن عملاق التقنية آبل تتحكم في نظام التشغيل ولأن كل أجهزة iPhone تعمل تقريبًا على نفس الإصدار، يجد مهاجم متطور ثغرة أمنية واحدة يمكنها اختراق أي هاتف، حتى الأفراد البارزين.

تعتقد شركة Apple أن وجود رؤية أقل للنظام يعني أنه سيتم اكتشاف عدد أقل من الأخطاء؛ مما يسمح لها بالبقاء أكثر أمانًا، وبالتالي فإن الشركة سرية للغاية بشأن الكود.

 

في حالة جيف بيزوس، من المحتمل أن يكون المتسللون قد استغلوا سلسلة من الأخطاء التي تجاهلتها آبل والتي سمحت لهم بتجاوز جميع طبقات "الدفاعات الكبيرة للهاتف"، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

 

ظهرت أخبار الأسبوع الماضي تفيد بأن هاتف بيزوس iPhone X تم اختراقه في عام 2018، بعد أن تلقى رسالة WhatsApp ضارة، وفي غضون ساعات، تم استخراج كمية كبيرة من البيانات من Bezos 'iPhone.


لقد عارضت Apple منذ فترة طويلة السماح لباحثي الأمن بتجاوز قيود الأمان للتطفل على نظام التشغيل من أجل اكتشاف الثغرات الأمنية التي قد تكون دون أن يلاحظها أحد، ومع ذلك يحاول باحثو الأمن إيجاد طرق جديدة للتغلب على مشكلة آبل لتحديد ما إذا كانت أجهزة iPhone قد تم اختراقها أم لا.


تعمل Zec Ops، وهى شركة للأمن السيبراني، على مساعدة الشركات والأفراد البارزين، من خلال طلب العملاء بربط أجهزة iPhone الخاصة بهم بأحد أجهزة الكمبيوتر التي تقوم بتحميل سجلات البيانات إلى الخادم، حتى يتمكن موظفو Zec Ops من رؤية ما يجري داخل التكنولوجيا.


قال زوك أفراهام، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Zec Ops ، إنه بالنسبة للعين غير المدربةتبدو السجلات وكأنها رمز كمبيوتر مختلط، ولكن بالنسبة لأولئك المؤهلين في التكنولوجيا، فإنه يوفر أدلة على أن المتسلل قد غادر في مكان الحادث، بعد تحليل عشرات الآلاف من الهواتف.

 

أضاف أفراهام أنه يقدر أن ما بين 2 إلى 3 في المائة منهم أظهروا مؤشرات محتملة للهجمات، مشيرًا إلى أن آبل تقوم بعمل رائع نسبيًا في تأمين هذه الأجهزة، لكن اقتحام واحد عن بعد لا يزال ضمن قدرات الفرد الموهوب.