رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كعب أخيل من آيفون.. سر اختراق هاتف جيف بيزوس مؤسس أمازون

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

تخبر شركة آبل الأمريكية Apple عملائها أن ما يحدث على iPhone يبقى على iPhone، ولكن كما اتضح من حادثة القرصنة التي تعرض لها جيف بيزوس Jeff Bezos الرئيس التنفيذي لشركة أمازون Amazon، قد لا يكون الأمر صحيحًا دائمًا.

 

فيسبوك تتهم أبل في اختراق هاتف جيف بيزوس وتسريب صوره

 

قالت لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية المملوكة لجيف بيزوس، إن تقرير أمني زعم الأسبوع الماضي أن بيزوس، تلقى رسالة WhatsApp محملة برمز انتزع سرًا رسائل البيانات الشخصية من جهاز iPhone X.

 

يقول باحثون في مجال الأمن إن بيزوس ربما وقع ضحية لكعب أخيل من iPhone، ومن الصعب اختراق دفاعاته لدرجة أنه بمجرد دخول مهاجمين متطورين، يمكن أن يكتشفوا إلى حد كبير، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن أبل تستخدم مقاربة سرية لإيجاد وإصلاح ثغرات أمنية، وهو الأمر الذي أثار جدلًا في مجتمع الأمن.

 

كيف تحمي حسابك على واتساب بعد تسريب صور جيف بيزوس


تبين الحادثة المزعومة أنه حتى مع قيام شركات التكنولوجيا بتشفير المزيد من البيانات التي تتدفق عبر شبكاتها للمساعدة في حماية المستهلكين من المراقبة الجماعية؛ فإن الهواتف المحمولة في جيوب كل شخص ومحافظه لا تزال عرضة للهجمات التي يمكن أن تسلب على الفور المعلومات الشخصية السرية والمحرجة.

 

في غضون ثوانٍ وبدون أثر، غالبًا ما يزال بإمكان المتطفل الوصول إلى الهاتف حتى إذا تم تشفير الكثير من البيانات المخزنة عليه، ينقسم خبراء الأمن حول ما يمكن القيام به حيال الأمر.