رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تحمي حسابك على واتساب بعد تسريب صور جيف بيزوس

جيف بيزوس Jeff Bezos
جيف بيزوس Jeff Bezos مؤسس أمازون

من الممكن أن يتعرض حسابك على واتساب لهجمات من الهاكرز؛ ببساطة يحدث ذلك لعدم معرفتنا بكيفية حماية الحساب، وليس لثغرات أمنية، أو أخطاء في التطبيق نفسه.

 

خطوة بخطوة.. كيف تؤمن حسابك على واتساب

 

وفقًا لموقع فوربس؛ فإنه سواء تم اختراق حساب جيف بيزوس Jeff Bezos  عبر واتساب WhatsApp أو لا ، فقد تعرض برنامج المراسلة المملوك لموقع Facebook للخطر بسبب مشكلات الأمان هذا العام.

 

لا يتعلق هجوم WhatsApp بالهجمات الإلكترونية للدولة أو بسلامة النظام الأساسي للتطبيق، ولكن الأمر له علاقة بتأمين حسابتنا على تطبيق التراسل الشهير.

 

أوضح الموقع أن هناك إعداد أمان أساسي في WhatsApp من المحتمل أنك لم تقم بإعداده، لكن يجب عليك ذلك، ويستغرق الأمر أقل من دقيقة.

 

أضاف الموقع أنه يمكنك التحقق من إعدادات التطبيق وإجراء الإصلاح إذا لزم الأمر، عندما يتعلق الأمر باختراق WhatsApp أو منصات المراسلة الأخرى، من المهم التخلص من أنواع المخاطر المختلفة.

 

قال إنه في العام الماضي، رأينا هجمات قومية تصيب المستخدمين المستهدفين ببرامج التجسس، ورأينا المخاطرة المحتملة من ملفات الوسائط المصممة التي يتم إرسالها عبر المنصة، تم إصلاح كل هذه المشكلات عن

طريق WhatsApp  وهى تصحيحات لسد فجوات الأمان والتأكد من إبقاء المستخدمين في أمان.

 

كما يمكنك إعداد رمز PIN من اختيارك، وحتى عنوان بريد إلكتروني لاستخدامه إذا نسيت رقم PIN، هذا منفصل عن الكود المكون من ستة أرقام الذي سيرسله WhatsApp عن طريق الرسائل القصيرة للتحقق من تثبيت جديد.

 

من السهل رؤية رمز التحقق كمصادقة ثنائية العامل، ويصعب التغلب على طبقة أمان أخرى بكلمة مرورك الخاصة، لذلك حتى إذا أرست الرمز إلى المهاجمين، فلن يكون لديهم رقم التعريف الشخصي الخاص بك.

 

بوضوح، يجب ألا ترسل رمز SMS، ولكن من المنطقي تمامًا إعداد طبقة الأمان الإضافية هذه على أي حال، يمكن العثور على عملية "التحقق من خطوتين" في WhatsApp ضمن إعدادات الحساب من داخل التطبيق.