عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لحل أزمة المرور.. شاهد 5 ابتكارات ستذهلك بمعرض لاس فيجاس للإلكترونيات

بوابة الوفد الإلكترونية

قدم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES المقام في لاس فيجاس الأميريكية في نسخته الـ 2020 العديد من الابتكارات المذهلة والأفكار المدهشة في بعض المجالات.

اقرأ أيضًا.. شركة مايكروسوفت تعلن قرار خطير خسارة فادحة لمستخدمي ويندوز 7

نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية أبرز الابتكارات التي ظهرت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES،  ومنها تطوير التاكسي الطائر بشكل كبير، والمركبات البحرية الجديدة.

 

1- الدراجة البحرية

كشف المعرض عن الدراجة البحرية Manta5، وتعمل بواسطة الطاقة الكهربائية، وأوضح لويس ويلكس المتحدث باسم شركة Manta5 أن مؤسس الشركة كان يحلم في يوم من الأيام باستقلال دراجة فوق سطح الماء.

 

أكد ويلكس أن فكرة تصميم الدراجة البحرية جاءت من مجرد حلم، مشيرًا إلى أن الدراجة Manta5 hydrofoiler يمكن تصنيفها تحت "فئة جديدة من الرياضات المائية".

 

أشار إلى أنها تتميز بالهدوء، كما تعد صديقة للبيئة،  ولم يستبعد ويبكس أن تنظم في المستقبل سباقات أو بطولات لرياضة الدرجات البحرية الجديدة.

2- قارب مزود بدفة المستقبل

قدم المعرض قارب يعد الأول من نوعه، وهو عبارة عن ذورق يصل طوله إلى 40 قدمًا،  مزود بتقنية تسمى دفة المستقبل، وهى تسمح للركاب بالتواصل معه باستخدام الأوامر الصوتية والإيماءات.

 

القارب من طراز Sea Ray SLX-R 400 وتصل حمولته إلى 22 شخصًا، يتميز بمحركات عالية الأداء ويتم

تشغيله بواسطة حزمة من بطاريات الليثيوم كمصدر للطاقة.

3- الجندول الطائر 

تعاني عدة دول من التكدس المروري والشوراع المزدحمة؛ لذلك كشف معرض CES عن خطة مستقبلية للحد من هذه المشكلات، من خلال التحليق في السماء.

 

كشفت شركة Aeronext عن نموذج مصغر للجندول الطائر الذي ينقل الأشخاص، بواسطة الجاذبية رباعية الأبعاد؛ مما يحافظ على استقرار مقطورة الركاب خلال الاضطرابات الجوية.

4- سيارات أوبر الطائرة 

أعلنت شركة Hyundai عن البدء في إنتاج سيارات طائرة لحساب شركة "أوبر"، وسيتم تقديم خدماتها الجديدة عبر تطبيقها الشهير.

5- أجنحة أكبر لمركبة Bell

كما قدمت شركة Bell على التاكسي الطائر الخاص بها عددًا من التعديلات، وكان قد عرض في معرض CES العام الماضي.

 

كشفت التعديلات الأخيرة عن تصميم الأجنحة بشكل أكبر، كما يمكنه حمل 5 ركاب لمسافة 60 ميلًا بسرعة ما يقرب من 150 ميلاً في الساعة.