رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"زين الأردن" توقع اتفاقية مع "إريكسون" لتحديث شبكتها فى المملكة

تكنولوجيا

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 20:24
زين الأردن توقع اتفاقية مع إريكسون لتحديث شبكتها فى المملكة

أعلنت شركة "زين الأردن" للاتصالات اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة "إريكسون" لتحديث شبكتها الحالية عبر تزويدها بتكنولوجيا مُبدّل الشبكة الأساسية وحلول نظام الفوترة من إريكسون، فضلاً عن تحسين قدرة شبكتها لتتمكن في المستقبل من إطلاق خدمات جديدة بسرعة وبتكلفة مناسبة، مثل خدمات التطور طويل الامد/الجيل الرابع (LTE/4G) وما بعدها.

وتعتبر الأردن من الدول سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية، حيث يشكلون 41.6%* من إجمالي عدد مستخدمي الهواتف المتحركة في المملكة، ويسهمون بصورة كبيرة في نمو حجم استهلاك البيانات المتنقلة، ما يوفر لشركة "زين" إمكانات هائلة للنمو وتوسيع نطاق خدماتها، وبالتالي تعزيز مستوى رضا قاعدة عملائها المتسارعة النمو. وسيسهم مشروع تجديد شبكة "زين" الأساسية مع إريكسون في تحضيرها بصورة جيدة للمستقبل من خلال زيادة قدرات شبكتها لتلبية متطلبات النمو الهائل في حجم استهلاك البيانات المتنقلة، مع الحد من التكاليف التشغيلية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لعملائها. ويتضمن العقد، الذي يمتد لخمس سنوات، تزويد شركة "زين" بحلول فوترة وخدمات ذات صلة.
ومن خلال تنفيذ هذا المشروع، سيستمتع مشتركو "زين الأردن" بخدمات مصممة وفقاً لاحتياجاتهم

الشخصية وباقات تسعيرية حسب الطلب، إضافة إلى المزيد من العروض الترويجية والمكافآت والحوافز التي تناسب حجم استخدامهم. وبهدف مساعدتهم على تجنب الإنفاق الزائد، ستوفر "زين" لمشتركيها خيار الفصل بين فواتيرهم الخاصة وفواتير أعمالهم، مع الاستفادة من خدمات التحكم بالتكاليف التي تتيح لهم وضع حد معين لحجم استهلاكهم لخدمات محددة.
وفي هذه المناسبة، قال احمد الهنانده، الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن : "نحرص بصورة متواصلة على تحسين وتطوير شبكتنا انطلاقاً من التزامنا الدائم بإثراء تجربة عملائنا وتحسين القيمة التي نوفرها لهم. ومن خلال هذا المشروع، سيستمتع عملاؤنا الأفراد بباقات مختلفة من خدمات الصوت والبيانات مع عروض مصممة حسب الطلب، إلى جانب خيار التحكم بحجم الإنفاق. كما ستوفر ’زين‘ للعملاء من قطاع الشركات خدمات متكاملة مدعومة بباقات مرنة تلبي احتياجاتهم المحددة. وانطلاقاً من قناعتنا بأن التعاون مع الشريك المناسب يمثل الأساس لنجاح أي مشروع، فقد وقع اختيارنا على شركة إريكسون نظراً لما تتمتع به من سجل
حافل وسمعة قوية ومصداقية عالية في المنطقة. ونحن على ثقة بأنها لن تدخر جهداً في تلبية احتياجاتنا الحالية، وتمكيننا من الاستعداد لأي خطط أو متطلبات تحسينية مستقبلاً".
من جانبه، قال طارق السعدي، رئيس شركة إريكسون لمنطقة شمال الشرق الأوسط: "إنه لمن دواعي سرورنا أن يتم اختيارنا لتنفيذ هذا المشروع من قبل ’زين الأردن‘ التي تشهد نمواً متسارعاً على مستوى قاعدة عملائها، حيث بات من الضروري بالنسبة لها اعتماد أحدث الحلول وتحسين بنيتها التحتية الحالية. ولدينا قناعة بأن هذا المشروع لن يسهم فقط في تسهيل عمليات ’زين‘ وتمكينها من إطلاق خدمات جديدة بصورة أسرع، بل سيساعدها أيضاً على توفير خدمات تلائم المتطلبات الشخصية للعملاء وتقديم خدمة متميزة لهم بما يعزز من مستويات رضاهم وولائهم".
هذا وتعد إريكسون، التي توفر اليوم الدعم لشبكات تخدم أكثر من ملياري مشترك، المزود الرائد عالمياً لأنظمة دعم العمليات (OSS) وأنظمة دعم الأعمال (BSS). وتتضمن محفظتها المتنامية خدمات الاتصالات وتطبيقات المستهلكين والشركات، خدمات الحزمة العريضة الثابتة وخدمات التقارب، الخدمات المدارة، حلول الحزمة العريضة المتنقلة، وخدمات إدارة محتوى التلفزيون والوسائط المتعددة. وتقوم إريكسون بتطوير خارطة الطريق الخاصة بكل منتج من منتجاتها بما ينسجم مع عملية التجديد الشامل للشبكة ونظام دعم الأعمال التي تضطلع بها. وينطبق ذلك على نظام الفوترة (Charging System) ونواة دارة التبديل (Circuit Switch Core) من إريكسون، حيث يعكس تطور منتجات وحلول وخدمات الشركة مجمل خبرتها ومعرفتها الواسعة في القطاع.

 

أهم الاخبار