رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موزيلا تخطط لتسريع العمل على فايرفوكس


وضع فريق التخطيط في شركة موزيلا، مستند مقترح يوضح المخططات، التي تنوي الشركة إتباعها بعد صدور النسخة الرابعة من متصفح الويب المجاني "فايرفوكس"، بهدف تسريع عملية تطوير فايرفوكس لتتمكن من تقديم التحديثات لمتسخدميها بشكل مستمر. وأفادت تقارير إعلامية أن "فريق التخطيط في شركة موزيلا، وضع مستند مقترح يوضح المخططات، التي تنوي الشركة إتباعها بعد صدور النسخة الرابعة من متصفح الويب المجاني فايرفوكس، بهدف تسريع عملية تطوير فايرفوكس"، مضيفة أن "مدة التطوير المقترحة هي 16 أسبوعاً، أي حوالي 3 أشهر، من بدأ وضع المخططات وحتى الخروج بالنسخة النهائية من المتصفح، والتي سيمر فيها فايرفوكس بـ4 مراحل رئيسية".
ولن يتم إزالة المميزات التي ستعمل عليها شركة "موزيلا" ولم تنتهي، من الشفرة النهائية بل ستكون غير مفعلة لمعاودة العمل عليها في النسخة القادمة، حيث لن يتسبب

تأخير أي ميزة جديدة في إعادة كتابة الشفرة بل سيتم دفعها لوقت لاحق.
وكانت شركة "موزيلا"، أطلقت الشهر الماضي، نسخة التجريبية الجديدة من متصفحها "فايرفوكس 4"، والتي يمكنها العمل بنظامي تشغيل "أندرويد" ومنصة "Maemo" المدعومة من نوكيا.
وتتضمن النسخة التجريبية الجديدة الكثير من الإصلاحات والتحسينات التي شملت استجابة أكبر لعمليات تكبير وتصغير الصورة، بالإضافة إلى سرعة التشغيل وتحميل الصفحات.
وكانت شركة موزيلا أعلنت مؤخراً أنها تخطط لإطلاق 4 إصدارات جديدة لمتصفحها "فايرفوكس"، خلال العام الحالي، ما سيؤدي إلى تقليص الفترة الزمنية للدورة التقليدية لإطلاق الإصدارات.