رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالتعاون مع مجموعة MTN

إريكسون تطوّر شبكة اتصالاتها فى أفغانستان

تكنولوجيا

الأحد, 27 مايو 2012 15:12
إريكسون تطوّر شبكة اتصالاتها فى أفغانستان
متابعة- بوابة الوفد:

وقعت مجموعة MTN اتفاقية خدمات مدارة مع شركة إريكسون، تقوم بموجبها شركة إريكسون بتشغيل وتعزيز كفاءة شبكة MTN للاتصالات المتنقلة وأنظمة الفوترة وخدماتها ذات القيمة المضافة، مثل تطبيقات الاتصالات المتنقلة. وتأتي هذه الصفقة في إطار اتفاقية رائدة ومتكاملة بين الطرفين وتغطي كافة الجوانب المتعلقة بالخدمات المدارة.

وسوف تقوم شركة إريكسون بموجب هذه الاتفاقية باعتماد حلولها وأنظمتها المتكاملة، لمساعدة شركة MTN في أفغانستان على تحسين كفاءة وجودة شبكتها وتبسيط عملياتها التشغيلية وتعزيز جودة الاتصال عبرها من خلال رصد عملها على مدار الساعة. وتتماشى هذه الاتفاقية مع استراتيجية النمو التي وضعتها مجموعة MTN وتركيزها المتواصل على تحسين جودة خدماتها التي تقدمها لعملائها من خلال تحسين قدرة شبكة

اتصالاتها.
وفي سياق تعليقه على هذه الاتفاقية، قال حسن جابر، الرئيس التنفيذي لMTN في أفغانستان: "تشهد قاعدة عملائنا في سوق الاتصالات الأفغانية نمواً سريعاً. وبهدف تعزيز تركيزنا على تلبية احتياجات عملائنا المتغيرة بسرعة، وقع اختيارنا على شركة إريكسون نظراً لما تتمتع به من خبرات عالمية واسعة وإمكانات متميزة في إدارة مثل هذه المشاريع المعقدة. ولدينا قناعة بأن شركة إريكسون لن تدخر جهداً في إدارة شبكة اتصالاتنا وعملياتنا التكنولوجية بكفاءة عالية، وبالتالي تمكيننا من توجيه تركيزنا على تصميم خدمات تلبي احتياجات عملائنا بشكل أفضل".
يذكر أن شركة إريكسون وقَّعت أكثر من
70 اتفاقية خدمات مدارة في عام 2011. وتقوم الشركة بموجب اتفاقياتها الراهنة على هذا الصعيد، بإدارة شبكات اتصالات تخدم أكثر من 900 مليون مشترك حول العالم. وقامت شركات الاتصالات المتعاقدة من جميع أنحاء العالم، بنقل أكثر من 20 ألفا من موظفيها للعمل لدى شركة إريكسون".
من جهته، قال أندِيرس لِيندبلاد، رئيس شركة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط: "شهدت سوق الاتصالات الأفغانية نمواً مذهلاً خلال السنوات القليلة الماضية. ولم تقتصر انعكاسات هذا النمو على الاستثمارات الضخمة الجديدة التي تم ضخها في تلك السوق وتوفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل جديدة خلال عام 2011 لوحده، ولكنها امتدت لتشمل تزايد الطلب على خدمات اتصالات أكثر تطوراً وتواكب تطور احتياجات العملاء. وتمثل اتفاقية الخدمات المدارة هذه مؤشراً واضحاً على نضوج سوق الاتصالات الأفغانية، وكلنا ثقة بأن شركة MTN أفغانستان سوف تبدأ بتحقيق مكاسب فورية نتيجة لشراكتها مع إريكسون".

أهم الاخبار