مؤتمر دولى يناقش الاتجاهات فى استخدامات تكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا

الخميس, 10 مايو 2012 15:30
مؤتمر دولى يناقش الاتجاهات فى استخدامات تكنولوجيا المعلومات
كتب - زكى السعدنى :

تعقد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة مؤتمرها الدولى الثامن للمعلوماتية خلال الفترة من 14 الى 16 مايو الجارى برعاية كل من وزيري التعليم العالى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة.

ويشارك فى فعالياته نخبة من الخبراء والمتخصصين من مصر وعدد من الدول العربية وأمريكا وكندا واليابان والصين وخبراء من مصريين مقيمين بالخارج.

صرحت بذلك د0ريم بهجت عميدة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، مشيرة الى

أن المؤتمر يستهدف التعرف على الاتجاهات الحديثة فى تكنولوجيا المعلومات والحاسبات على مستوى العالم ودعم فرص التعاون وتبادل الخبرات على المستويين المحلى والدولى فى مجال استخدامات تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات الجديدة فى الاقتصاد والصحة والتعليم ودعم اتخاذ القرار، وغيرها .
وأوضحت د0 فاطمة عمارة وكيلة كلية الحاسبات والمعلومات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المؤتمر أنه
سيتم افتتاح المؤتمر فى العاشرة صباحا بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة يوم الاثنين 14 مايو وتستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام وتتضمن مناقشة حوالى 100 بحث وورقة عمل جديدة تغطى محاور المؤتمر التى تتعلق بالاتجاهات الجديدة فى علوم الحاسب ونظم المعلومات، مثل الحاسبات عالية الأداء وإدارة البيانات وتأمين المعلومات والجيل الجديد للشبكات والحاسبات الذكية وتطبيقاتها فى مجالات التنمية المختلفة، بما فى ذلك تنمية الموارد البشرية، الى جانب استخدامات تكنولوجيا المعلومات الجديدة فى دعم القرار وتحليل المخاطر، كما تتضمن أعمال المؤتمر مناقشات حول شبكات التواصل الاجتماعى.
 

أهم الاخبار