تخريج 230 طالبا من"الإقليمى لتكنولوجيا المعلومات"

تكنولوجيا

السبت, 28 أبريل 2012 10:14
تخريج 230 طالبا  منالإقليمى لتكنولوجيا المعلوماتمحمد سالم وزير الاتصالات
كتب – محمد عادل العجمي

شهد الدكتور محمد سالم  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفل توزيع جوائز وشهادات برنامج الإدارة العليا لحوالي 230 خريجا من المركز الاقليمي لتكنولوجيا المعلومات برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " على هامش فاعليات معرض ومؤتمر كايرو أي سي تي 2012.

قامت الوزارة بتوقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي مع المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات RITSEC عام 2007 لمدة ثلاث سنوات بمبلغ 9 ملايين جنيه، وتم تجديدها في عام 2011 بمبلغ 3 ملايين جنيه تولت الهيئة متابعة تنفيذ البرامج التدريبية التي تضمنها البروتوكول.
وتضمنت الاتفاقية تدريب شباب المديرين بقطاع تكنولوجيا المعلومات على مرحلتين، تضمنت المرحلة الأولى 120 متدربا من العاملين بشركات تكنولوجيا المعلومات بتكلفة إجمالية 1080000 جنيه، حيث قامت الهيئة بدعم 85% من إجمالي تكلفة البرنامج.
وقرر مجلس ادارة الهيئة الموافقة على تنفيذ المرحلة الثانية

من البرنامج، ومضاعفة عدد المتدربين المستفيدين ليصل إلى 240 متدربا بتكلفة اجمالية 2160000 جنيه. و قامت الهيئة بوضع أسس ومعايير اختيار الشركات المستفيدة والمرشحين للتدريب، كما قام المعهد الاقليمي لتكنولوجيا المعلومات RITI بإعداد خطة وجدول زمني لتنفيذ البرنامج وتم توزيع المتدربين على 8 دفعات تدريبية متتابعة طبقا لأسس ومعايير المعتمدة وأولوية التسجيل بالبرنامج.
و قامت الهيئة بمراقبة ومراجعة البرنامج بجميع مراحله لضمان كفاءة وجودة العملية التدريبية، وتقييم نتائج التدريب من خلال تقارير إنجاز تفصيلية، وإعداد قوائم لاستطلاع رأي المتدربين على مستوى كل دفعة تدريبية، وإلزام المعهد الاقليمي لتكنولوجيا المعلومات باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الكفيلة بتقويم الأداء لتحقيق أعلى عائد.
يذكر أن تقدم للبرنامج 187 شركة
من مختلف قطاعات الصناعة بترشيح 333 من شباب المديرين العاملين وتسجيل بياناتهم من خلال إليه إلكترونية متصلة بقاعدة بيانات الهيئة، تم تنفيذها بالموقع الالكتروني للهيئة لتسجيل الشركات والمرشحين طبقا لأسس ومعاير الاختيار المعتمدة، تم اختيار 240 من شباب المديرين، قام 237 منهم بالانتهاء من كافة الدورات التدريبية.
وحصل 6.3 % من المتدربين على تقدير ممتاز، و69.20 % على تقدير جيد جداً، و 24% على تقدير جيد، أما الحاصلون على تقدير متوسط فيمثلوا 0.5% من إجمالي عدد المتدربين. واستفاد من البرنامج 122 شركة موزعة على قطاعات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وبانتهاء الهيئة من تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج بنسبة بنجا 98.75% تكون قد أسهمت في دعم 122 شركة مصرية تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تطوير أداء 237 من العاملين بها، وتأهيلهم لتطبيق انظمة الادارة الحديثة في مختلف التخصصات بالشركات التي يعملون بها من خلال تطبيق نظم الادارة الحديثة بالشركات التي يعملون بها بما يمكنها من زيادة صادراتها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بالأسواق الإقليمية والعالمية.

 

أهم الاخبار