رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سالم يشهد إطلاق مبادرة "حى" لدعم رواد الأعمال

تكنولوجيا

الخميس, 15 مارس 2012 12:46
سالم يشهد إطلاق مبادرة حى لدعم رواد الأعمال وزير الاتصالان محمد سالم
القاهرة - أ ش أ:

أطلق مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال اليوم مبادرة "حي" لدعم رواد الأعمال، وذلك بحضور الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وافتتح سالم ـ عقب إطلاق المبادرة اليوم الخميس ـ عددا من المشروعات التوسعية الجديدة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات، والتى تشمل تدشين 3 حاضنات تكنولوجية جديدة تضم شركات متخصصة في مجالات تكنولوجيا المحمول والدوائر الإليكترونية

المتكاملة.
كما افتتح مركز دعم تصميم وإنتاج الدوائر المتكاملة الذي يهدف لخدمة الجامعات وقطاع الصناعة، وهو مجهز بأفضل أدوات تصميم الدوائر المتكاملة، بالإضافة للوحات تصميم لإنتاج النماذج الأولية تعتمد على نظام المصفوفات، إلى جانب افتتاح عدد من المعامل الجديدة بالمركز.
وتهدف مبادرة "حي" لدعم رواد الأعمال إلى نشر مفهوم ريادة
الأعمال بين الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية، وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة وشباب الخريجين المبدعين في جميع أنحاء الجمهورية على تطوير تطبيقات تكنولوجية باللغة العربية على شبكة الإنترنت والهواتف المحمولة بهدف زيادة المحتوى العربي على الإنترنت، وتطوير المزيد من الخدمات والتطبيقات التي تخدم فئة مختارة من المستخدمين.
كما تهدف لتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى المنطقة السكنية أو الحي أو المدينة في المحافظات العشرة التي ستشملها المبادرة وهي (القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسوان، والدقهلية، والشرقية، وأسيوط، وبورسعيد، ودمياط، والمنيا).

أهم الاخبار