رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إدمان الانترنت يعطل إداء الروابط العصبية بالمخ

تكنولوجيا

الجمعة, 13 يناير 2012 07:41
كاليفورنيا /أ ش أ/

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الاشخاص الذين يعانون بمايعرف من بظاهرة"إدمان الانترنت" خاصة من المراهقين هم الاكثر عرضة للمعاناة من تعطل واختلال روابط المخ العصبية بالاضافة إلى تعرض "المادة البيضاء" بالمخ إلى تغيرات غير طبيعية .

وأوضح "جونثان واليس"أستاذ المخ والاعصاب بجامعة"كاليفورنيا والمشرف على تطوير الابحاث أنه مايزال غير واضح ما إذا كانت هذه التغيرات السلبية التى تطرأ على روابط المخ العصبية عن إدمان الانترنيت
أو بفعل عوامل عصبية أخرى

حيث تظل هذة النظرية محل جدل وبحث بين العديد من العلماء فى الوقت الذى لم تتوصل فيه العديد من الابحاث الطبية التى أجريت فى هذاالصدد إلى علاج فعال للادمان الانترنت فى ظل تضارب التشخيص.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يرى فيه الكثير من الباحثين وأطباء المخ والاعصاب على صحة ودقة الابحاث فى هذاالصدد حيث أن مناطق المخ
موضع الدراسة هى نفسها المناطق المسئولة عن الادمان والسلوكيات الاندفاعية والتى يزيد فيهاالنشاط عند قضاءالشخص لساعات طويلة أمام الانترنت.
وكان الباحثون قد قاموا بإخضاع نحو 17 متطوعا من البالغين ومدمنى الانترنت للاشعة المقطعية للمخ والذين عانوا من الاكتئاب وسرعة الانفعال وسعوا بشتى الطرق الاقلاع عن أدمان الانترنت والبقاء لساعات طويلة أمام الكومبيوتر ولم ينجحوا.
وأشارت صورة الاشعة المقطعية إلى وجود اختلافات متبانية فى المادة البيضاء فى المخ لدى مدمنى الانترنت بالمقارنة بالاشخاص الذين لايعانون من هذة العادة السلبية وهو ما قد يتسبب فى خلل فى وظائف الروابط العصبية بالمخ .

أهم الاخبار