افتتاح المؤتمر السنوى للطاقة المتجددة بالغردقة

تكنولوجيا

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 11:41
البحر الاحمر- صلاح احمد:

افتتح اللواء محمود عاصم محافظ البحر الاحمر المؤتمر الدولى السنوى الذى تنظمه الجمعية المصرية لجودة البيئة برعاية القوات المسلحة حول الطاقة المتجددة والتكنولوجيا .

وشارك فى افتتاح المؤتمر الفريق حسام خيرالله رئيس الجمعية المصرية لجودة البيئة ويناقش المؤتمر 7 محاور اساسية حول استخدام الطاقة الشمسية ومكافحة التصحر ومعالجة القمامة فى انتاج الكهرباء.
وشدد الفريق حسام خير الله رئيس الجمعية المصرية لجودة البيئة رئيس المؤتمر الدولى للطاقة المتجددة على ضرورة أن تتبنى الدولة تشريعات جديدة تتيح للقطاع الخاص والوطنى والمستثمرين العرب والأجانب بالمشاركة الفعالة فى تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية وأن تحدد الطريقة المثلى لتسويق الطاقة إلى دول الاتحاد الأوروبى.
وأضاف خير الله إن الطاقة الشمسية تساهم في توفير المياه مما يساهم فى حل  أزمة حصة مصر من المياه مع دول حوض النيل وكذلك إمداد الدول الإفريقية بالكهرباء اللازمة لمتطلبات مواطنيها واحتياجات التنمية لوضع حد لذرائع هذه الدول بإقامة سدود قد تؤثر على حصة مصر من مياه النيل فضلا عن توفير المياه العذبة من خلال تحليه مياه البحر والتى تصلح لزراعة أكثر من مليونى فدان.
 

أهم الاخبار