رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر أمن المعلومات في ضيافة الجامعة الامريكية غدا

تكنولوجيا

الخميس, 29 سبتمبر 2011 18:21
بوابة الوفد:

تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمقرها في التجمع الخامس، يومي الجمعة والسبت المقبلين مؤتمر 2011 Cairo Security Camp والذي يناقش أمن وحماية المعلومات وأحدث التهديدات التي تواجه البنيه المعلوماتية.

وتقام على هامش المؤتمر، والذي عقد لأول مره العام الماضي، المسابقه المعروفه عالمياً بإسم Capture the Flag والتي تقيس مهارات المتميزين في مجال أمن المعلومات في تقييم وإختراق دفاعات نظام معلومات المسابقه والحصول على ملف خاص يثبت نجاح هذا الإختراق.
ويتحدث في المؤتمر، الذي يهدف إلى زيادة الوعي بأمن المعلومات، نخبه من الخبراء المتخصصين في مجال الأمن المعلوماتي

من شركات عالميه حيث يلقي الكلمه الإفتتاحيه في اليوم الأول كريس براون، مدير عمليات أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة RSA، بينما يلقي الدكتور شريف هاشم، مستشار وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأمن المعلومات، الكلمه الإفتتاحيه في اليوم الثاني.
كما سيلقي محمود توفيق ومحمد ربيع مختصي أمن المعلومات من شركة Fixed Solutions الراعي الذهبي للمؤتمر والمتخصصة في أنظمة الحماية الالكترونية وتجربة الأختراق وحلول الاستضافة المتقدمة محاضرة في مخاطر الويب وأمن سيرفرات الويب.
ويقوم بتنظيم المؤتمر مجلة Blue Kaizen، والتي تعد أول مجلة متخصصة في مجال أمن المعلومات في الشرق الأوسط والوحيدة في العالم التي تصدر باللغة العربية، بالتعاون مع شركة Digital Risk Intelligence.
الجدير بالذكر أن المؤتمر ليس هادفا للربح ولكنه يسعى إلى إتاحة الفرصه للمتخصصين لتبادل المعلومات والإطلاع على أحدث المستجدات المتعلقه بأمن المعلومات والمخاطر التي تهدد البنى التحتية للمعلومات وهو ما يتوافق مع أهداف المؤسسات المنظمة.
ويأتي هذا المؤتمر تزامناً مع الزيادة الكبيره في أعداد مستخدمي الانترنت في مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي من الطبيعي أن يصاحبها زياده في اهتمام المخترقين، والمعروفين إعلامياً بالهاكرز، بالحصول على بياناتهم أو بسرقة الهوية الالكترونية لمستخدميها أو بإصابة أجهزتهم بفيروسات تتيح للمخترق التحكم فيها.
 

أهم الاخبار