عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. 7 مسلسلات هتخليك تفتكر أيام رمضان زمان

مسلسلات رمضان زمان
مسلسلات رمضان زمان (أرشيفية)

كتبت - سلمى محمد:

مازالت ذكريات شهر رمضان الكريم فى عقولنا بطقوسه وروحانياته المختلفة التى أختفى بعضها الآن، رغم تغير الزمان ومرور الأيام.

 

ومن ضمن هذه الذكريات المسلسلات التى كانت تعرض فى شهر رمضان زمان وكانت تلاقى نجاحًا باهرًا بسبب جمال قصتها وبراعة الممثلين فى تأدية أدوراهم وفى جذب المشاهدين لهم.

 

من أشهر المسلسلات الرمضانية فى مصر زمان :

1_ المال والبنون:

وهو أحد المسلسلات التى تعرفه عندما تسمع موسيقى تتر البداية بصوت الرائع على الحجار وكلمات سيد حجاب، والمسلسل بطولة يوسف شعبان وعبدالله غيث وأحمد عبد العزيز وغيرهم وقصته عن عائلة سلامة فراويلة الذى يسرق أثار ويبيعها ويصبح فى صراع بين صديقه عبدالله غيث عن أن هذا المال ليس من حقه.

2- رأفت الهجان:

وهو من أكثر المسلسلات التى أحدثت ضجة عند عرضها بسبب اختلاف قصتها وكان الناس ينتظرون موعد عرضه بلهفة، وهو عن قصة الجاسوس المصرى رفعت الجمال الذى كان يعمل لصالح المخابرات المصرية ونجح محمود عبد العزيز فى تأدية الدور بنجاح وبراعة لم يختلف عليها أحد.

3- ليالى الحلمية:

وهو أكثر المسلسلات التى يضم الكثير من الأحداث منذ عصر الملكية والاحتلال الانجليزى إلى التسعينات فى حى الحلمية والباشوات وكان بطولة عدد كبير من الممثلين منهم : " يحيى الفخرانى، صلاح السعدنى، صفية العمرى" وغيرهم.

4- ضمير أبلة حكمت:

وتألقت فاتن حمامة فى هذا المسلسل بدور ناظرة المدرسة البنات التى تريد تحقيق التربية والنظام على البنات فى المدرسة ولكن تقف أمامها عواقب كثيرة.

  5- بكيزة وزغلول:

وهو من المسلسلات الكوميدية التى لا تمل من مشاهدتها بسبب خفة دم إسعاد يونس وسهير البابلى وتدور أحداثه حول بكيزة هانم الدراملى التى تتعرض لمفاجأة بعد وفاة زوجها الثرى أنه لديه ابنة تدعى زغلول التى تربت فى الفقر وبعيد عنه.

6 – لن أعيش فى جلباب أبى :

مسلسل اجتماعى عن أسرة عبد الغفور البرعى الرجل العصامى الذى بنى نفسه بنفسه وأصبح مليونيرا ولكنه يواجه المشاكل مع ابنه عبد الوهاب الذى يرفض العمل معه وهو من بطولة عبلة كامل ونور الشريف ومحمد رياض وغيرهم.

7_ بوابة الحلوانى:

"اللى بنى بنى مصر كان فى الأصل حلوانى"...بهذه الكلمات يبدأ تتر المسلسل الذى يحكى عن تاريخ مصر الحديث أيام الخديوى وأمتد إلى أربعة أجزاء بطولة أحمد وفيق وصلاح قابيل وعبدالله غيث وغيرهم.

موضوعات ذات صلة:

"الكاميرا الخفية" و"بدون مونتاج".. ذكريات رمضان زمان

رمضان بطعم زمان .. 5 شخصيات رمضانية ارتبطت بجيل الثمانينيات والتسعينيات

نوستالجيا رمضان..الراجل ده هيجننى أشهر أغانى الشهر الكريم