المحافظات تفوض "السيسي" في القضاء على الإرهاب

تحقيقات وحـوارات

الجمعة, 26 يوليو 2013 06:59
المحافظات تفوض السيسي في القضاء على الإرهاب

فور انتهاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي من خطابه، مطالباً الشعب المصري بتفويض القوات المسلحة بالقضاء على الارهاب..

لبت المحافظات النداء وأعلنت تأييدها الكامل للقوات المسلحة بالتعامل مع الارهاب.. واحتشد الآلاف في ميادين المحافظات، معلنين رفضهم العنف بأشكاله وصوره، مؤكدين على التضحية بأرواحهم في سبيل انقاذ مصر.


الإسماعيلية
لجنة الوفد تضع خريطة لتنظيم مسيرات اليوم


الاسماعيلية - محمد جمعة:
دعا حزب الوفد بالاسماعيلية المواطنين للمشاركة اليوم والاحتشاد فى ميدان الممر لدعم وتفويض القوات المسلحة، ووضع الحزب خريطة لتنظيم المسيرات وتم التنسيق مع القوى السياسية بالمحافظة لتأمين المتظاهرين مع قوات الشرطة والجيش.
أكد عبدالنبى الأزرق، نائب رئيس لجنة الوفد بالاسماعيلية: أن هناك خطة ممنهجة من قبل الإخوان لإظهار وجود انقسامات داخل الجيش المصرى من أجل إضعاف قوة الجيش والسيطرة على مقاليد الحكم فى البلاد، وانتشار الفوضى فى البلاد وإثارة الرأى العام، ولكن الأعداد التى ستخرج فى الميادين اليوم ستفشل مخططهم وستظهر للعالم أجمع أن 90% من جموع الشعب يرفضون الإخوان ويدعمون القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب.
وأشار محمد جمال شلبى، سكرتير لجنة الشباب بالمحافظة: أن الإخوان يريدون أن يظهروا للعالم أن الجيش والشرطة يعتديان على المتظاهرين فى حين يدفع الإخوان بالأبرياء والفقراء ومحدودى الدخل والأطفال فى مقدمة الصفوف ويحرضون على العنف والإرهاب وقتل الأبرياء والاحتكاك بجنودنا والاعتداء على المؤسسات العسكرية من أجل إجبار الجيش على إعادتهم إلى كرسى الرئاسة مرة أخرى.
كلام صور: عبد النبي الجبلاوي

 

القليوبية..
صدورنا مفتوحة للدفاع عن الوطن

القليوبية – محمد عبد الحميد:
انتهت القوى السياسية  من الاستعداد وتأمين الميادين لاستقبال المتظاهرين بمراكز ومدن محافظة القليوبية لتلبية دعوة الفريق عبد الفتاح السيسى والجيش لنزول الشعب اليوم لحماية الثورة وتفويض الجيش ضد الإرهاب والعنف.
أكد كامل السيد، أمين حزب التجمع بالقليوبية أنه يجب إفشال مخطط الإخوان في إحداث البلبلة في الشارع واستحلال الدماء والأموال والأعراض، ويجب أيضاً الضرب بيد من حديد لكل من يهدد الأمن القومي.
فيما قال أحمد حسين، المتحدث باسم جبهة الانقاذ: إن الشعب سينزل للدفاع عن الجيش وصدورنا مفتوحة، لافتاً إلى اجتماع طارئ للجبهة لتنظيم الحشد وتأمينه وسيعطى الشعب المؤيد للجيش الإخوان درساً لن ينسوه.
وقال جمال الصعيدى، منسق التيار

الشعبى بقليوب: سنتصدى لأي أعمال عنف أو إرهاب، مؤكداً أن دعم القوات المسلحة فى الوقت الحالى فى مواجهة الإرهاب أمر ضرورى، خاصة فى ظل التهديدات التى يقوم بها قيادات الإخوان والتى تسببت فى ترويع المواطنين.
وقال حسن ابو السعود، منسق العمل الجماهيرى بالحزب المصري الديمقراطى: مصر لكل المصريين الحقيقيين وسنواجه الإرهابيين والخونة.


الفيوم:
«الوفاق القومي» يدعو إلى تلبية نداء القوات المسلحة

الفيوم- سيد الشورة:
أصدرت أمانة حزب الوفاق القومى بمحافظة الفيوم، بيانا فور انتهاء خطاب وزير الدفاع المصرى عبدالفتاح السيسى.
أكد البيان أن الشعب ثار فى 30 يونية الماضى وهو ما أجبر العالم كله للانحناء تقديرا للشعب الذى يبدع فى التاريخ ولجيش مصر الذى لبى نداء ثورة الشعب والواجب الوطنى، وتحمل صعاباً كثيرة ومنها الهجوم عليه من قبل التيار الدينى وإثارة الشغب والإرهاب فى سيناء.
ودعا أحمد درويش، أمين الحزب بالفيوم جموع الشعب المصرى والمواطنين الشرفاء وبخاصة شعب الفيوم، بتلبية نداء الجيش بالنزول اليوم، إلى ميدان السواقى  لتفويض الجيش والشرطة للتعامل مع الإرهاب الغاشم الذى عانينا منه الكثير وليبقى الشعب دائما هو القائد والمعلم.

 

فى المنيا
استعدادات مكثفة في الميادين لاستقبال المتظاهرين

المنيا - أشرف كمال
أعلنت القوى الثورية والائتلافات الشبابية والحركات النسائية والجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية ومنها الوفد والدستور والتيار الشعبى والتجمع وحركات راعى ضميرك وتمرد و6 إبريل بالمنيا ومنظمة العدل والتنمية ومركز الحريات وحقوق الإنسان بالمحافظة عن ترحيبهم الكامل بالخروج لميدان التحرير والاتحادية بالقاهرة وكذلك بميدان بالاس وكورنيش النيل بالمحافظة وذلك تعبيرا عن تأكيد تأييدها وتفويضها للقوات المسلحة بإدارة أمور البلاد خلال الفترة الانتقالية.
حيث قامت حركة تمرد بحشد محفز للشعب المنياوى من خلال بيانات تم توزيعها على المساجد يدعو للحشد في ميدان المنيا وأعلن محمد مختار، منسق عام الحركة بالمنيا، عن تأييد الحركة ودعمها لدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي لجموع الشعب المصري بالخروج في تظاهرات

سلمية  الجمعة المقبلة لإعلان تفويض القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب وعناصره.
وأشار مختار إلى أن دعوة الفريق عبد الفتاح السيسي تأتي في إطار رغبة القوات المسلحة في استكمال الشعب لثورته التي طالبت بتحقيق الأمن والعدالة الاجتماعية مدينًا في الوقت ذاته كافة أشكال العنف الممارس ضد قوات الأمن والمدنيين، مضيفا إلى ضرورة عبور هذه المرحلة الانتقالية الحساسة والاصطفاف بجانب القوات المسلحة لتطهير البلاد من العناصر الإرهابية التي تتسبب في إراقة دماء أبناء الوطن.
وأشارت تريزا سمير، منسق حركة «راعي ضميرك» بالمنيا إلى أن الشعب سينزل اليوم بمختلف طوائفه لأنه أصبح إجبارياً من أجل الوطن وأن الميادين لن تسع الأعداد التي ستخرج، فالإخوان لا يريدون أن يعرفوا أنهم أقل من 1٪ من جموع الشعب، وإن كانوا يحتمون بميليشياتهم وأسلحتهم، فنحن بوحدتنا أقوى من أى سلاح أو إرهاب وأن الحركة قد دعت حشود المرأة المنياوية للمشاركة بميادين المحافظة والقاهرة لإثبات أن للمرأة دوراً كبيراً فى نجاح الثورة.
وأشار محمد الحمبولى، رئيس مركز الحريات وحقوق الإنسان بالمنيا، إلى أن استقواء جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية المسلحين بالخارج هو ما جعل السيسى يستقوى بالشعب مصدر السلطات الذى أعطى له الحق بعزل مرسى من قبل مطالباً جموع الشعب بالنزول ليعلم الإخوان وأحزاب التيار الإسلامى حجمهم الطبيعى والذى يؤكد أن مصر أكبر من أن يحكمها جماعة أو فصيل ذو مرجعية دينية متشددة مدينا فى ذات الوقت كافة أشكال العنف الممارس ضد قوات الأمن والشعب.
وأضاف الحمبولى إلى ضرورة الإطاحة بالفاسدين والإرهابيين والاصطفاف بجانب الجيش المصرى لتطهير البلاد من الجماعة الإرهابية التى تتسبب فى إراقة دماء جيشنا وأبناء الوطن.
وأضافت نجلاء محمد المسئول الإعلامى للتيار الشعبى بالمنيا أن الحزب يرحب بدعوة «السيسي» وسيخرج الملايين اليوم لميادين مصر معبرين عن كامل تأييدهم للقوات المسلحة فى إدارة وحفظ الأمن فى ربوع مصر وأن الحزب دعا إلى حالة الاستنفار الكاملة لحشد الشعب المنياوى.


كفر الشيخ
انطلاق حملة «ادعم جيشك»

كتب – مصطفى عيد وأشرف الحداد
عقب انتهاء وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي من خطابه انطلقت حملة ادعم جيشك وأعطه الثقة ضد الإرهاب الذى  تقوم به الجماعات الإرهابية المتمركزة فى سيناء وفى رابعة العدوية وتقوم الحملة بجمع توقيعات لتفويض «السيسى» بتنفيذ مطالب الشعب المصرى خلال الفترة الانتقالية.
وأعلن حمدى بدر، منسق الحملة بدسوق وكفر الشيخ، أن الحملة جمعت 1300 توكيل منذ صباح أمس الأول من مدينة دسوق فقط و200 توكيل من كفر الشيخ  وسيدى سالم،  وأضاف بدر: إن الحملة مستمرة من أجل دعم الجيش المصرى ومساندته ضد أعداء الوطن فى الداخل والخارج، وأيضا من أجل مساندة  الرئيس عدلى منصور فى الفترة الانتقالية بإشراف القوات المسلحة على الانتخابات البرلمانية وأيضا محاكمة مرسى وعصابته الإرهابية وتحقيق مطالب الثورة التى قامت من أجلها.

أهم الاخبار