رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان:ثورة المحتاجين أخطر من المضادة


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الجمعة إن مصر تمر حاليا بوقت حرج للغاية، والمشاكل تحيط بها من كل اتجاه، فالثورة المضادة تسعى لتخريب منجزات الشباب في 25 يناير، بجانب الفوضى والجوع الذي يعصف بالكثير من العائلات التي يضطر عائلها لارتكاب الجرائم لإطعام أطفاله، والحل الوحيد لإنهاء كل ذلك التحرك بسرعة نحو حكومة مدنية ديمقراطية. وأضافت الصحيفة :"أن مصر تمر حاليا بوقت حرج للغاية، فالثورة المضادة حقيقية، وعلينا التعامل معها، ومكافحة الجماعات التي تحاول الاستفادة من الوضع الحالي، وأضروا البلد بالفعل، وعلينا أن نجعل الناس يفهمون ذلك".

ونصحت الصحيفة المصريين بعدم الالتفات إلى أي شيء والتركيز على مساعدة مصر أولا قائلة" يجب عليهم حتى عدم التظاهر من أجل فلسطينيين، فالطبيب يسعى لمعالجة المريض حتى يكون بصحة جيدة، والمصريون يجب عليهم مساعدة مصر أولا".

وأوضحت أنه يجب على الجيش عدم الالتفات إلى ما يثار حوله لصرف نظره عن هدفه الحقيقي وهو تسليم السلطة لحكومة مدنية، فمصر لن تحرز تقدما ما لم يكن لديها قيادة قوية.

وأشارت الصحيفة إلى الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد، مشيرة الى" ان هناك تقارير كثيرة

عن الوضع الأمني المتدهور والذي لا تلام فيه الشرطة وحدها فالكثير من الناس يتجهون للجريمة لأنهم يعانون من الجوع، وبحاجة إلى الطعام وضروريات الحياة، فقد وصل الكفاح في مصر على كل شيء حتى البنزين، والناس بحاجة لإطعام أطفالهم حتى بالسرقة".

وتابعت الصحيفة "مصر تمر حاليا بثورة المحتاجين وهي أخطر على مصر من الثورة المضادة، والحل الوحيد هو التحرك نحو حكومة مدنية ديمقراطية بسرعة حتى تتمكن من التعامل مع الأسباب الحقيقية لهذه المشاكل".

واختتم الصحيفة تقريرها بالقول إن المصريين يجب عليهم مواجهة مشاكلهم وجها لوجه وعدم وضع رءوسهم في الرمال، وهذا هو التغيير الذي نفخر به، فالرغبة في التغيير لم تتراجع لدى المصريين، لقد انتقلوا من مرحلة الثورة إلى أخرى، وهذه أكثر صعوبة.