رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجازة الوضع فى مشروع قانون العمل لها آثارعكسية على تشغيل النساء والزيادة السكانية

النائب هانى سرى الدين
النائب هانى سرى الدين

أكد النائب هانى سرى الدين رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب الوفد اعتزازة الكامل بالمرأة المصرية وبدورها الكبير فى بناء الوطن جنبًا إلى جنب مع الرجال.. وقال إن المرأة المصرية تشهد حاليا اهتماما غير مسبوق من الدولة المصرية، وهى تستحق هذا الاهتمام، وتستحق أن تنال حقوقها كاملة، فحقوقها مقدسة لأنها تمثل نصف المجتمع عدديا، ولكنها فى الواقع تمثل المجتمع كله لأنها صاحبة الدور الأكبر فى تربية النشء الذين هم كل المستقبل، مشيرا إلى أن مشروع قانون العمل يكفل للمرأة حقوقا غير مسبوقة، ويضمن لها كامل الحقوق فى بيئة العمل.

وأضاف: «إذا كان للمرأة الحق فى التمتع بضمانات ومزايا عديده خلال العمل، فمن حق أصحاب العمل أن يضمنوا فى المقابل استمرار تطور وازدهار

أعماهم، ولهذا كنت من أيد تخفيض إجازة الوضع بالنسبة للمراة العامله إلى ثلاثة أشهر بدلا من 4 خاصة وأن الاتفاقيات الدولية الموافقه عليها مصر، جعلت الحد الأقصى لإجازة الوضع بالنسبة للمرأة العاملة هى 3 شهور».

وأضاف «زيادة فترة إجازة الوضع أكثر من 3 شهور قد يؤدى إلى عدم تشجيع عمل النساء نتيجة الإجازات المتكررة، كما أن ذات الزيادة تتعارض مع سياسة الدولة بتنظيم النسل، وبالتالى فمن الأفضل أن تكون إجازة الوضع 3 شهور مع تحمل التأمينات الاجتماعية».