بالصور.. الأمريكية إليز ليبيك للوفد: أعشق فيروز وأم كلثوم ومو صلاح نموذج مشرف

تحقيقات وحـوارات

الخميس, 09 أغسطس 2018 20:38
بالصور.. الأمريكية إليز ليبيك للوفد: أعشق فيروز وأم كلثوم ومو صلاح نموذج مشرف المغنية الأمريكية "إليز ليبيك"

حوار  - محمود عبد المنعم:

شخصية جذّابة خفيفة الظل هذا ما تشعر به عند جلوسك مع المغنية الأمريكية "إليز ليبيك"، ورغم أنها لا تتحدث اللغة العربية ولكن عشقها لـ"جارة القمر " فيروز وكوكب الشرق أم كلثوم والعندليب الأسمر وغيرهم من نجوم زمن الفن الجميل بمصر والوطن العربي جعلها تتغني بالعربية، وخلال مشوارها الفني نجحت في حصد جائزة "الجلوبال ميوزيك أوورد" العالمية بعد طرح ألبومها الأول "الأصيل" لأفضل أغنية في عام 2017 بعد أن قامت بمزج سحر الصوفية والإنشاد والموسيقى الكلاسيكية الغربية بمشاركة الشيخ محمود التهامي.

 

"بوابة الوفد" أجرت حوار ا مع عازفة البيانو والمغنية الأمريكية "إليز ليبيك" لتكشف عن كل ما هو جديد في حياتها المهنية خلال الفترة المقبلة.

 

 كيف كانت البداية في مصر؟

مصر بالنسبة لي تعني الكثير  وهناك أمور كثيرة تربطني بها، ومنذ أول زيارة في عام 2015 وهناك شيء مذهل يجذبني بقوة نحوها وهذا الشيء بدأ يزيد يوماً بعد يوم، وهذا الرابط أصبح قويا جدا خاصة في التعامل مع المصريين، لذا قررت أن تكون نقطة البداية لمشروعي الفني من مصر واكتسبت خبرة كبير جدا في عالم المزيكا من خلال تواجدي في مصر واعتمدت علي اللغة العربية و المزيكا المصرية.

لماذا كان اختيار المزمار والدفوف والربابة في الألبوم الأول؟

الفن المصري فن مميز جدا ولكن الفلكلور الصعيدي كان عامل جذب كبير جدا لذا قمت باستخدام المزمار والدفوف والربابة في الألبوم الأول والذي يتميز بالطبع الصعيدي الغربي، إذ قمت بمزج بين هذه آلات و اللحن الغربي، وحقق نجاحا كبيرا في جميع الدول وحصل على جائزة "الجلوبال ميوزيك أوورد" العالمية في عام 2017 وهذا الفن لون جديد مميز وشهد رواجا كبيرا في أمريكا، ويُعد الآن من الإنتاج الضخم لأنه يجمع بين الثقافات المختلفة.

 

حدثينا عن الألبوم الجديد؟

هو ألبوم باسم "مدران" يضم 10 أغاني منهم أغنية عن مصر باللغة العربية ويحمل مزيج بين الموسيقى الغربية والعربية، وسيكون جاهز  في نهاية شهر أغسطس، وأستعد لتصوير أحد أغانيه في مصر ،وهي من إخراج مظهر الجهينى، ويسعى مخرج العمل ﻹظهار بعض المعالم التاريخية فى مصر إلى جانب بعض المشاهد ذات الطابع العالمي فى عمل واحد، وسيقوم بتصميم الأزياء و الإكسسوارات ذات الطابع المصري الفرعوني والتي يضاف إليها بعض اللمسات العالمية كل من،

نهى حمدى وشيرين يعقوب وإشراف إعلامي راندا الطحان.

من هو المطرب المفضل لديك عربيا؟

أستمع إلى فيروز وكوكب الشرق و عبد الحليم حافظ وعمر دياب ومحمد منير ورامي صبري، وهناك الكثير من الفنانين في مصر والوطن العربي ولكن فيروز هي الأقرب إلي قلبي.

 

 

كيف رأيتى تتويج النجم الدولي محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليز؟

محمد صلاح هو نموذج نجاح وهذا ليس غريبا علي الشعب المصري الذي يتمتع بميزة مهمة جدا وهي ميزة الكفاح لتحقيق الحلم، ولكن أعتقد أن محمد صلاح كان مشوراه صعب حتى يصل إلي العالمية.

 

ما هي الأماكن التي تقومين بزيارتها في مصر؟

القاهرة القديمة بالكامل والأقصر وسقارة وجميع المزارات السياحية المصرية جميلة وجذابة، وعندما أسافر إلي أمريكا أو أي بلد أخر أعود بشكل سريع إلى مصر لأنها هي بلد جميلة جدا، وأتحدث مع "الفانز" علي مواقع التواصل الاجتماعي عن جمال مصر.

 

هل تفكرين في التمثيل بمصر ؟

لو تم عرض فيلم سأوافق وهذا أمر إيجابي، ولكن أن حاليا لدي مشروعي في المزيكا وهو مزج اللحن العربي بالغربي، وسأقوم بزيارة عدد كبير من دول العالم لنشر هذه المشروع، ولكن في المطلق أرحب بفكرة التمثيل في مصر، وأود أن أقدم شخصية الملكة كليوباترا وأشهر الشخصيات الفرعونية القديمة.

 

هل من الممكن أن تعيدى توزيع أغاني قديمة؟

بالفعل أنا أقوم بالتفكير في هذا الأمر وسأختار عددا من أغاني فيروز للقيام بعمل تحديث ومزج مع اللحن الغربى، وأتوقع أن تلقي نجاحا كبيرا خاصة أن جميع أعمال فيروز من الروائع.  

 

 

أهم الاخبار