رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كامل الوزير: جميع التعيينات الجديدة بالسكة الحديد يتم تأهيلها نفسيًا وعلميًا

المحـافظـات

الخميس, 08 أبريل 2021 16:25
كامل الوزير: جميع التعيينات الجديدة بالسكة الحديد يتم تأهيلها نفسيًا وعلميًاخلال الجولة

ياسر مطري

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن مال قارون فدا أي مصري يتوفاه الله أو يُصاب في حادث قطار، مؤكدًا على أنه وجميع العاملين وقيادات هيئة السكك الحديدية يعملون على راحة الجمهور لوصوله بشكل آمن في المواعيد المحددة رسميًا.

 

وأشار وزير النقل خلال لقاءه بقيادات الهيئة والعاملين فيها خلال زيارته اليوم،  لمحطتي قطار الزقازيق ومنيا القمح، أنه يُصارع الوقت والمال لانهاء خطة الاصلاح والتطوير وهي خطة "2020/ 2024"، مُتمنيًا أن يعمل العامل والفني وجميع العاملين بالهيئة طوال الـ 24 ساعة بدلًا من 8 ساعات، لننتهي من تنفيذ خطة العمل ونعمل على تطوير هذا المرفق الهام.

 

أوضح الوزير أن جميع التعيينات الجديدة بالهيئة بيتم تأهيلها نفسيًا وعلميًا بشكل جيد، لافتًا إلى أن المهندسين الجدد بيتم ارسالهم إلى الكلية الحربية لمدة 6 أشهر، والفنيين بيتم ارسالهم إلى معهد ضباط صف المعلمين لمدة 12 شهر، حتى يكتسبوا الخبرة والجلد والصبر والتحمل ويكون لهم القدرة للعمل تحت كل الضغوط والظروف التي يمكن أن يواجهوها خلال عملهم بالهيئة، وكذلك الحال عند الترقي للوظائف الأعلى.

 

وعن العاملين المهنين، قال وزير النقل:" مش هنسيب ميكانيكي او أي فني يخرج أي "عند بلوغ سن التقاعد"، طول ما أنتم قادريين على العطاء؛ هنخليك معانا، أنا عاوز كل واحد يخلي

نفسه في شغله ولو عندك مقترحات سنهتم بدراستها ونفذها أذا دعت الحاجة لها، من فضلك ركز في شغلك، عاوزين نطور ونسيطر على مواعيد القطارات".

 

ولفت وزير النقل إلى أنه يتم العمل الآن على تطوير قطاع نقل البضائع بالقطارات، حتى يتم زيادة دخل الهيئة وتعويض وتقليل قيمة ثمن التذاكرة للطلاب ومحدودي الدخل من أبناء شعبنا العظيم

 

وكان وزير النقل، يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد تفقدا محطة سكة حديد منيا القمح لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تحديث نظام الإشعارات على محوري بنها – الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد - أبو كبير ، وذلك في إطار زيارته لمحافظة الشرقية، بحضور عدد من نواب المحافظة أبرزهم اللواء هاني دري أباظة نائب حزب الوفد، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

إستمع الوزير والمحافظ لشرح تفصيلي عن معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع تحديث نظام الإشارات، وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من توريد مهمات نظم الطاقة والإتصالات و 80 % من مهمات نظام الإشارات لجميع محطات المشروع ، كما وصلت نسبة الإنجاز في أعمال المباني المدنية 72

% وتم البدء في أعمال التركيبات الخارجية بالتوازي مع أعمال تجديد السكة في منيا القمح والشبانات وجاري التنسيق في القنطرة والكاب بهدف تطوير نظام الإشارات إلى نظام إرتباط إلكتروني.

 

أكد وزير النقل على إزالة المعوقات أمام تنفيذ مشروع تحديث الإشارات، وسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية، وكذا الإنتهاء من دهان العلامات المضيئة، قائلاً أن الدولة قامت بوضع خطة قومية لتطوير المزلقانات على مستوى المحافظة ومنها مزلقان منيا القمح لتعمل بالنظام الإلكتروني بدلاً من النظام اليدوي .

 

وتفقد الوزير غرفة المحولات والإشارات والكهرباء والإتصالات والتحكم في الإشارات، وذلك للإطمئنان على طريقة العمل وعلاج الملاحظات التي تم رصدها مسبقاً ، مشدداً على ضرورة الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتطوير السكة الحديد والمزلقانات. 

 

أكد وزير النقل على ضرورة ضغط مواعيد القطارات لإتاحة الفرصة للشركات المسؤله عن التطوير وإنهاء الأعمال حتى يستطيع المواطن الإستفادة على المدى الطويل ، مشدداً على تكثيف ساعات العمل وزيادة النوبتجيات للإنتهاء من أعمال التطوير في أسرع وقت ممكن.

 

 

إنتقل وزير النقل ومحافظ الشرقية لتفقد محطة الزقازيق وحرصا على التوجه لمنافذ تقديم التذاكر للإطمئنان على مستوى الخدمة والتعرف على آلية حصول المواطن على التذكرة اللازمة لإستخدام القطار ، وبسؤال موظف شباك التذاكر عن إمكانية إسترجاع التذكرة المحجوزة سابقاً فأجاب بالرفض ، ليصدر الوزير تعليمات بقبول التذكرة تجنباً لبيعها في السوق السوداء وإبتزاز المواطنين ط، وقال مهمتنا هي إرضاء المواطن وتقديم أفضل الخدمات له .

 

 

ومن جانبه أشار محافظ الشرقية إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تبذل قصارى جهدها من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات وتقديم أفضل الخدمات لهم.

أهم الاخبار