عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل افتتاح البابا تواضروس | الوفد تنشر تفاصيل ملتقى لوجوس الأول لشباب الكنيسة

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد 22 أغسطس، فعاليات ملتقى لوجوس الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعنوان "التمتع بالجذور"، ذلك بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

 

اقرأ أيضًا..البابا تواضروس يلتقي رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر (صور)

 

مدة ملتقى لوجوس الأول لشباب الكنيسة

ويتنقل فعاليات الافتتاح عبر خاصية البث المباشر لموقع الكنيسة  على مواقع التواصل الإجتماعي، ويستمر على مدار 8 أيام، بمشاركة 200 شاب  وفتاة من ممثلي  كافة إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصرمن الشمال حتى الجنوب.

الشباب القبطي

 

 

وقبل ساعات من حفل الافتتاح قال البابا  عبر مقطع فيديو له: "إن ملتقى لوجوس للشباب في المقر البابوي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، سيحضره شبابنا في كنائسنا وإيبارشيتنا على طول الوادي في الصعيد ووجه بحري وسيناء، ومن القاهرة والإسكندرية".

 

أسباب إقامة ملتقى لوجوس الأول لشباب الكنيسة

قال البابا تواضروس في كلمته أن اهمية هذا الملتقي تكمن في عدة أسباب، قائلًا: "نحاول أن نتمتع في هذا اللقاء بالجذور بالنسبة لشبابنا في مصر وخارجها، وأن يكون هناك ارتباط قوي مع البذرة التي وضعها القديس مارمرقس على أرض مدينة الإسكندرية"،

الشباب القبطي

 

برنامج ملتقى لوجوس الأول لشباب الكنيسة

يتخلل الملقتى برنامج شامل ومركز وممتلئ بالمفاجآت الجميلة، حيث تم إعداد هذا اللقاء بإتقان وترأس البابا تواضروس،

خلال الفترة الماضية الجلسات التحضيرية للملتقى بجانب منسقي ملتقى لوجوس، وذلك بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

ويعد هو التجمع الثاني من نوعه لشباب الأقباط من مختلف إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

الشباب القبطي

 

ويتضمن برنامجه بالإضافة إلى الجانب الروحي جوانب ثقافية وسياحية في معالم مصر المميزة، ومن المقرر أن يزوروا الأهرامات وأبوالهول وقناة السويس الجديدة والكنيسة المعلقة وديري الشهيدين أبوسيفين بمصر القديمة ومار مينا بمريوط.

 

ماهو ملتقى لوجوس الأول لشباب الكنيسة

تناول البابا تواضروس عدو جوانب بخصوص هذا الملتقى وتاريخة  حيث قال : يعقد "ملتقى لوجوس للشباب" كل عامين بهدف تشجيع الشباب المتميز من كل إيبارشيات الكرازة المرقسية من داخل مصر، ويتم اختيارهم بمعرفة الآباء أساقفة

الإيبارشيات.

 

افتتح ملقتى لوجوس الأول في أغسطس 2018، وكان  الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والذي استمر أسبوعًا، بمشاركة عدد من مطارنة وأساقفة الكنيسة.

 

الشباب القبطي