عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون بالنمسا يتوافدون على السفارة لتسجيل أسمائهم

قامت السفارة المصرية في النمسا بنشر بيان موجه إلى أفراد الجالية المصرية تضمن المعلومات التي توضح كيفية مشاركة المصريين المغتربين في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يأتى إعلان السفارة المصرية، بناء على توجيهات سفير مصر وممثلها أمام المنظمات الدولية خالد شمعة، لتوضيح كيفية مشاركة أفراد الجالية المصرية المقيمة بالنمسا في الانتخابات البرلمانية، وحث المصريين على المشاركة من خلال نشر بيان السفارة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالجالية المصرية في النمسا.
وتزامن هذا الإعلان مع فتح القنصلية المصرية بالنمسا لأبوابها لليوم الثاني على التوالي أمام أفراد الجالية المصرية الراغبين في تسجيل بياناتهم استعدادا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة، حيث قامت السفارة المصرية بتخصيص مكان بمقر القنصلية لتسجيل بيانات المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.
وقد أوضح قنصل مصر العام بالنمسا المستشار أحمد شريف

أن الأصل في التسجيل إلكترونيا على موقع اللجنة العليا للانتخابات عبر شبكة الانترنت، مؤكدا في الوقت نفسه أن أبواب السفارة ستظل مفتوحة يوميا حتى التاسع عشر من الشهر الجاري من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة ليلا أمام المصريين الراغبين في تسجيل بياناتهم انتظارا لوصول تعليمات أخرى جديدة من اللجنة العليا للانتخابات.
يأتى ذلك تطبيقا للبيان الرسمي الصادر عن مكتب الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الخاص بقرار اللجنة العليا للانتخابات الذي يوضح كيفية إدلاء المصريين المقيمين في الخارج بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية القادمة.