عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الزراعة: أمين أباظة "بوَّر" 100 فدان بالغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت وزارة الزراعة عن فضيحة جديدة ارتكبها المهندس امين اباظة وزير الزراعة الأسبق والمحبوس حاليا فى سجن فى سجن طرة بتبوير 100 فدان من الاراضى الزراعية بمحافظة الغربية بتأشيرة منفردة منه دون الرجوع الى الجهة المختصة فى هذا الشأن وهى الادارة المركزية لحماية الاراضى وذلك فى اجتماع لجنة الزراعة بمجلس الشعب.

واكد محمد عبدالرحمن مدير مكتب شئون وزير الزراعة ان هذه الاراضى تم تبويرها بناء على خطاب تم ارساله من محافظ الغربية السابق الى وزير الزراعة الأسبق المهندس امين اباظة الذى اتخذ قرارا منفردا بالموافقة على تبوير الارض لإقامة منطقة تجارية لتوفير نحو 30 الف فرصة عمل وذلك فى مارس 2010.
وأوضح زكى طه الرفاعى رئيس مدينة طنطا أن قرار تبوير الـ100

فدان جاء بناء على توجيهات الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الاسبق بهدف اقامة مناطق تجارية واشار الى ان عملية البيع والشراء لم تتدخل فيها المحافظة وان الجهة التى قامت بشراء الاراضى من الاهالى هى شركة الصالحية ثم باعتها عقب ذلك الى بنك الاستثمار.
وكان النائب ابراهيم زكريا يونس قد تقدم بطلب احاطة للدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب يتهم فية محافظ الغربية السابق بالاستيلاء على اراضى المزارعين بطرق ملتوية لتحقيق مكاسب مالية وصفها بالسمسرة.