على رأسها قضية الجيزاوى وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية...

البرلمان يناقش عددًا من القضايا الساخنة خلال الأسبوع

برلمان الثورة

السبت, 28 أبريل 2012 11:54
البرلمان يناقش عددًا من القضايا الساخنة خلال الأسبوع صورأرشيفية
كتب - جهاد عبد المنعم وياسر ابراهيم:

تعقد اللجان النوعية لمجلس الشعب عدة اجتماعات تناقش خلالها العديد من القضايا المهمة داخليا وخارجيا, وعلي رأسها جهود وزارة الخارجية في الإفراج عن المواطن المصري أحمد الجيزاوي المحتجز بالسعودية.

كما تناقش اللجنة التشريعية عددًا من مشروعات القوانين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 174 لسنة 2005 بشأن تنظيم الانتخابات الرئاسية, وتناقش ايضا مشروع قانون العفو الشامل عن الجرائم السياسية والمقدم من النائبين نزار غراب وعامر عبد لرحيم.
وتستأنف لجنة الدفاع والامن القومي برئاسة اللواء عباس مخيمر مناقشة التعديلات المقترحة على قانون هيئة الشرطة رقم 119 لسنة 1971 .
أما لجنة الاقتراحات والشكاوى, فتبحث عددا من القوانين المهمة وعلى رأسها مشروع القانون المقدم من النائب محسن راضي بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 20 لسنة 1936 بشأن المطبوعات والقانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة .
أما لجنة القوى العاملة فتبحث برئاسة صابر ابو الفتوح الاقتراحات بمشروع قانون النقابات العمالية, والمقدم من صابر ابو الفتوح وخالد الازهري وكمال ابو عيطة وابو العز الحريري وعمرو حمزاوي .
وتفتح لجنة الثقافة والإعلام والسياحة برئاسة محمد عبد المنعم الصاوي إهدار المال العام في المؤسسات الصحفية القومية والتي تبلغ 12 مليار جنيه, مما يهدد هذه المؤسسات بالإغلاق وفقا لما ورد من العضوين عمران مجاهد واحمدي قاسم .
وتفتح اللجنة الدينية برئاسة الشيخ سيد عسكر ملف اختيار اعضاء البعثات الدينية من الاوقاف والأزهر وعدم وجود معايير واضحة في هذا الامر .