رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أزمة في "صحة الشعب" بسبب طبيبات التكليف

برلمان الثورة

الاثنين, 12 مارس 2012 13:37
أزمة في صحة الشعب بسبب طبيبات التكليفد. فؤاد النواوي
كتبت- ولاء نعمة الله:

شهد اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشعب حالة من الجدل خلال مناقشة ملف تكليفات الأطباء وتوزيعهم بالمحافظات ، ورحب فيه د. فؤاد النواوي بمقترح لجنة الصحة  بمجلس الشعب بتطبيق مبدأ الاستثناءات في توزيع تكليفات الطبيبات وعدم إرسالهن للمناطق النائية نظرا للانعدام الأمني.

وكذا مراعاة ظروف الطبيبة الاجتماعية في حالة ما كانت أم ولديها أطفال لا يمكن تركهم والاغتراب لتنفيذ التكليف , وذلك بعد وقوع حادثة اعتداء على طبيبة بأحد مستشفيات الصعيد .
من جانبهم أنكر مساعدو الوزير خلال اجتماع اللجنة  لمناقشة طلب احاطة حول تكليفات الاطباء حدوث أي واقعة اعتداء على أي طبيبة من المكلفات

بالوزارة , وهو ما رفضه 3 من النواب الذين هاجموا مسئولي الوزارة مؤكدين حدوث الواقعة لاحدى الطبيبات الحوامل بإسنا وبالتفاصيل الكاملة فيما لم يفصحوا عن اسم الطبية أو المستشفى مراعاة للتقاليد الاجتماعية ,وواجه النواب مسئولي الوزارة " ماسمعتوش عنها " فردت غحدى المسئولات " لا ما حصلش" .
وأعلن الوزير عن زيادة حوافز تكليفات الأطباء بالمناطق النائية الى 900% بدلا من 200%, وذلك للتغلب على أزمة ضعف نسبة القبول بهذه المناطق والتي لا تتجاوز 30% , فضلا عن
أنه جاري التفاوض مع وزارة المالية لتوفير مصروفات خدمة الانتقال بالطيران للأطباء ,ووافقت المالية بالفعل على رفع الحوافز المخصصة لأطباء التكليف من 120 مليون جنيه الى 264 مليون جنيه , وقال الوزير " والله العظيم" هناك بالفعل نيه لتطبيق اللامركزية في إدراة الشئون الصحية .
وحسم  د.فؤاد النواوي وزير الصحة أزمة نشبت  بين مساعديه ونواب لجنة الصحة بمجلس الشعب نتج عنها عدد المشادات الكلامية باسكات مساعديه والاعتذار بالنيابة عنهم وذلك بسبب تصريحات للمسئولين بالوزارة بأن الاتفاق الخاص بتكليفات اطباء الاسنان الصادر عن لجنة الصحة " حبر على ورق" .
وقال الوزير لنواب مجلس الشعب أمس" يزعجني ما نسب للأطباء بالوزارة ولو تم فأنا أعتذر للمجلس وأرحب بالتواصل " , فيما طالبت اللجنة بسرعة اعداد مشروع قانون خاص بتكليف الأطباء .