رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملاك: الكنيسة لم تصدر بيانا لدعم شفيق

انتخابات مصر

الأحد, 17 يونيو 2012 08:16
ملاك: الكنيسة لم تصدر بيانا لدعم شفيق
الاسكندرية – أميرة عوض:

قال جوزيف ملاك رئيس المركز المصرى للدراسات الإنمائية وحقوق الانسان ومن محامي الكنيسة بالإسكندرية لا يوجد اى بيانات صدرت من الكنائس اليوم بخصوص توجيه المسحيين لترشيح الفريق احمد شفيق.

واشار ملاك إلى ان الجهة الوحيدة التى لها حق اصدار بيانات البطريركية بالقاهرة برئاسة الانبا باخوميوس قائم مقام االبطريرك الذى اكد  فى اكثر من مرة ان الكنيسة بعيدة عن العمل السياسى وانها تقف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين.
متابعا:" لم يصدر و لا يجرؤ أحد ان يصدر اى بيان مخالف لقرارات الانبا باخوميوس", واضاف ملاك "ان الشعب القبطى والاسرة القبطية مختلف حول تأييدهم للمرشحين سوء كان فى الجولة الاولى او الثانية لانتخابات الرئاسة".
وشدد على ان البيان غير صحيح والغرض منه إحداث بلبلة وانه بيان مدسوس ولم نعلم عنه شيئا والكنيسة لم توجه اى احد، واستكمل ملاك ان اسلوب كتابة

البيان يؤكد ان من  كتبه غير مسيحى حيث إنه ذكر بعض العبارات التى لا تتوافق مع الانجيل مثل ابنا الذى فى السماء والمفترض انها ابنا الذى فى السموات كما ان اسقفية الشباب بلا شعب.
وعلى جانب آخر اصدر الانبا موسى اسقف الشباب بيانا مساء اليوم السبت, اكد من خلاله ان البيان المتداول بين المواطنين بخصوص طلب الكنيسة من المسيحيين ترشيح الفريق احمد شفيق بيان مزور ومدسوس كما ان هذا البيان غير موقع من الانبا باخوميوس واى بيان يصدر عن الكنيسة لابد ان يكون موقعا من الكنيسة.